النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

ترامب يرجّح إبرام اتفاق تجاري مع الصين رغم إبقاء الرسوم

رابط مختصر
العدد 10940 السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المفاوضات التجارية مع الصين تحرز تقدمًا وإن اتفاقًا نهائيًا سيتم إبرامه على الأرجح، مضيفًا أن دعوته للإبقاء على رسوم جمركية مفروضة على الواردات من السلع الصينية لبعض الوقت لا تعني أن المحادثات في مأزق.
وقال ترامب، في مقابلة تلفزيونية بُثت أمس، أيضا إنه يتوقع الإبقاء على رسوم بنسبة 25 % مفروضة على الشاحنات الخفيفة الأوروبية في ظل محادثات تجارية منفصلة جارية مع الاتحاد الأوروبي، لكنه ذكر أن الشركات بإمكانها تفادي تلك الرسوم عبر تشييد مصانع في الولايات المتحدة.
وتُجري إدارة ترامب محادثات تجارية مع الاتحاد الأوروبي والصين في إطار سياسة الرئيس الجمهوري التي ترفع شعار «أمريكا أولا». ويتوجه مسؤولون أمريكيون كبار إلى بكين في الأيام المقبلة في ظل احتمال عقد قمة بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ لإبرام أي اتفاق نهائي.
وقال ترامب لشبكة فوكس بيزنس «الاتحاد الأوروبي.. بصراحة، يعاملنا بشكل سيئ على غرار الصين».
وأضاف ترامب بشأن الصين «صفقتنا تحرز تقدما على نحو جيد جدًا. سنرى ماذا يحدث.. اعتقد أن الاتفاق سيتم على الأرجح. أعتقد أنهم بحاجة ماسة إليها».
وردًّا على سؤال بشأن تصريحات أدلى بها في وقت سابق من الأسبوع الجاري تتعلق ببقاء الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة على السلع الصينية لفترة من الوقت وما إذا كان ذلك يعني أن هناك مشكلة في المفاوضات، قال ترامب لشبكة فوكس بيزنس «كلا، على الإطلاق».
ثم تحول ترامب إلى الحديث عن قطاع السيارات الأوروبي، بما في ذلك الشاحنات، قائلا للشبكة في المقابلة التي سُجلت يوم الخميس «نحصل على رسوم بنسبة 25 % على ذلك القطاع، وهذا أفضل قطاع لدينا إلى حد بعيد. ونعم، بمقدورنا قطعا الإبقاء عليها.. اعتقد أن لدينا إمكانية هائلة».
المصدر: واشنطن - رويترز:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها