النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

عمومية «استيراد» تعتمد عدم توزيع أرباح للمساهمين.. الريّس:

استراتيجيات جديدة للوصول إلى مليوني دينار صافي ربح سنوي

رابط مختصر
العدد 10937 الأربعاء 20 مارس 2019 الموافق 13 رجب 1440
أكد رئيس مجلس إدارة شركة استيراد الاستثمارية هشام الريّس طرح خطط قصيرة ومتوسطة المدى لرفع معدل صافي أرباح الشركة من نصف مليون إلى مليوني دينار سنويًا.
وقال الريّس في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت يوم أمس الثلاثاء، ان الخطط المستقبلية تهدف إلى تحويل الشركة من مساهم بنسب بسيطة في الاستثمارات، إلى مدير لها من أجل تحقيق عوائد أعلى للمساهمين.

وأوضح الريّس أن الشركة ستعمل على تحقيق أهدافها المستقبلية من خلال مسارين رئيسيين، الأول هو إيجاد شركاء للدخول في استثمارات مستقبلية، بحيث تكون للشركة كلمتها في إدارة الاستثمارات وعوائدها، أما المسار الثاني فهو تشغيل أموال الراغبين في الاستثمار مع الشركة من الأفراد، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تتطلب حاليًا الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي، حيث ستعتمد بعد الحصول على الموافقة النهائية.
وأشار الريّس إلى أن رفع صافي أرباح الشركة يتطلب إتخاذ خطوات جريئة، وهذا ما سيقدم عليه مجلس الإدارة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركة لديها خطط للاستثمار في قطاعات مختلفة لتنويع محفظتها الاستثمارية وتنوع مصادر دخلها. وبيّن أن المنافسة القوية التي شهدها السوق المحلي بدخول شركات جديدة منافسة في مجال الاستيراد والتصدير، وتنوع الموردين والمصنعين للإسمنت المحلي أسهم كثيرًا، في تراجع أرباح الشركة، لذلك سيعمل مجلس الإدارة في خططه المقبلة على تنويع خططه الاستثمارية لتحقيق الأرباح المتوقعة والمرجوة.
وعن إمكانية طلب زيادة رأسمال الشركة لتنفيذ خططها المقبلة، أكد الرّيس أن رأسمال الشركة لا يحتاج إلى زيادة، وأنها قادرة على تحقيق أهدافها وخططها برأس المال الحالي.
من جانب آخر، أقرت الجمعية العمومية في اجتماعها الذي جرت مجرياته بهدوء تام وبنصاب بلغ 61.29%، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها الموافقة على توصيات مجلس الادارة بشأن المخصصات المالية، حيث تم إعتماد تحويل مبلغ 2 مليون دينار من حساب الاحتياطيات إلى الأرباح المستبقاة، وذلك حماية من أي عارض غير متوقع من العمليات الاستثمارية المستقبلية.
كما أقرت الجمعية العمومية تحويل مبلغ 486.400 ألف دينار صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 إلى الأرباح المستبقاة، كما اعتمدت الجمعية العمومية عدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين لعام 2018.
وتمت الموافقة على شراء أسهم خزانة بمقدار لا يتعدى 10% من رأس المال المدفوع المكون من 14 مليون سهم، وذلك للمحافظة على سعر سهم الشركة في السوق وتوفير السيولة، حيث سيكون ذلك خاضعا لموافقة مصرف البحرين المركزي.
إلى ذلك تمت الموافقة على قبول استقالة عضوي مجلس الإدارة السابقين خالد حسين تقي وعبدالله أحمد كمال الممثلين عن شركة أصول الإستثمارية، وفي المقابل وافقت الجمعية العمومية على تعيين ممثلي شركة منارات الاستثمارية القابضــة هشام الريس ورازي عبدالغفار المرباطي كعضوين جديدين في مجلس الإدارة.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها