النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

«مصارف البحرين»: 192 مليار دولار موجودات 382 مؤسسة مالية

رابط مختصر
العدد 10935 الاثنين 18 مارس 2019 الموافق 11 رجب 1440
تنظم جمعية مصارف البحرين احتفالاً بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس القطاع المصرفي البحرين، وذلك يوم 11 ديسمبر القادم، وسيقام الحفل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.
وتواكب هذه الاحتفالية تأسيس أول بنك في البحرين، وهو بنك ستاندرد تشارترد الذي كان يطلق عليه آنذاك اسم (البنك الشرقي المحدود)، قبل مائة عام، وهو ما يعكس قدم وعراقة وغنى القطاع المالي والمصرفي في البحرين، ويجعله واحدًا من أكثر القطاعات المالية عراقة في المنطقة وربما حول العالم. عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية أعرب عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر؛ على تفضله برعاية هذه الاحتفالية، بما يعكس حرص سموه الدائم على دعم القطاع المصرفي في مملكة البحرين، ويعزز ما يحظى به هذا القطاع الرائد من اهتمام كبير من سموه على مدى العقود العديدة الماضية.
وأكد الأستاذ عدنان حرص جمعية مصارف البحرين على الاحتفاء بهذه المناسبة الكبيرة بالشكل الذي يُليق بها وبالتعاون مع جميع الشركاء، ومن بينهم وزارة الخارجية ومصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك ستاندرد تشارترد، وغيرهم من الشركاء ذوي الصلة بالقطاع الاقتصادي والمصرفي والمالي بشكل عام. وشدد رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية هذه الفعالية في البحرين التي تحتضن الآن 382 مؤسسة مالية بمجموع موجودات 192 مليار دولار، ومن بين تلك المؤسسات 98 بنكًا من بينها 21 مصرفًا إسلاميًا. وأشار إلى أن جمعية مصارف البحرين ستعمل من خلال هذه الاحتفالية على إبراز أهمية القطاع المصرفي البحريني والمميزات التي يمتلكها، ومن بينها أنه يشغل المرتبة الثانية في القطاعات المسهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعد النفط، إذ يسهم بأكثر من 16% في الناتج المحلي الإجمالي، ويحقق نمو سنوي يبلغ بالمجمل نحو 10%، وتوظف مؤسسات القطاع أكثر من 14 ألف أكثر من 65% من بينهم بحرينيون في مختلف المستويات الإدارية، وهذا يعني أن القطاع المصرفي من أكبر القطاعات توظيفًا للعمالة الوطنية، وبوظائف نوعية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها