النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

«إنفيتا» ترفع مستوى الأمن لبطاقات الدفع والائتمان

رابط مختصر
العدد 10934 الأحد 17 مارس 2019 الموافق 10 رجب 1440
شركة إنفيتا البحرين العاملة في مجال عمليات الإسناد التجارية الخارجية (BPO) عن تطوير شهادة المصادقة في تطبيق معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع من الإصدار (3.2) إلى الإصدار (3.2.1)، حيث تُعد إنفيتا بحسب بيان رسمي لها أول شركة من شركات إسناد العمليات التجارية الخارجية التي تحصل على هذه الشهادة منذ عام 2017.
وترمز (PCI-DSS) إلى قطاع صناعة أمن بيانات بطاقات الدفع، والذي تم تطويره من قبل مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع، ويضم أفضل الممارسات للتعامل مع عمليات بطاقات الإئتمان والخصم للعملاء، وكذلك ممارسات أمن البيانات في التعامل مع البيانات الحساسة؛ من أجل منع حوادث الاحتيال. هذا ومع تطور تهديدات أمن البيانات وزيادة حدتها، والتي تستهدف بشكل مباشر جميع الموسسات التي تتعامل في عمليات إدارة المعلومات الحساسة، كان لا بد من أن تعمل هذه المؤسسات بعناية تامة على ضمان حماية هذه المعلومات؛ لذلك أصبح تطبيق معايير أمن البيانات لعمليات الدفع من أفضل الممارسات الرئيسية في القطاعات المصرفية والتمويل والتجارة في جميع أنحاء العالم.
وأشار البيان الى انه بالنظر إلى ما سبق، قام مصرف البحرين المركزي بإلزام جميع المصارف والمؤسسات التجارية بالحصول على شهادة المصادقة في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع، وبما أن شركة إنفيتا تعمل مع العديد من المصارف الرائدة في المملكة، بادرت إنفيتا للحصول على هذه الشهادة وتطويرها لأحدث المعايير. وكجزء من إعادة التأهيل والتحديث، خضعت إنفيتا لتدقيق شامل لمركز البيانات والعمليات بالشركة، للتحقق من التزام إنفيتا بمتطلبات وممارسات أمن البيانات التي ينصح بها مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع لنيل هذه الشهادة. ومن أبرز أهداف عمليات التدقيق التي قامت بها إنفيتا، هو التأكد من أن الشبكات والأنظمة التكنولوجية في الشركة متوافقة مع متطلبات معايير أمن البيانات PCI-DSS، مع وجود كافة التدابير لحماية بيانات حامل البطاقة وإعادة هندسة العمليات لتقليل أثر بيانات حامل البطاقة، وكذلك تدريب العاملين في الشركة على التوعية الأمنية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيتا راهول باهالا: «نحن فخورون بأننا قمنا بتحديث شهادة معايير أمن البيانات- PCI DSS، حيث يمثل ذلك إلتزام شركة إنفيتا بعملائها وحرصنا على حماية بيانات العميل».
ودارشان شانثامورثي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة SISA لأمن المعلومات: «نحن نقدر إلتزام شركة إنفيتا تجاه فلسفة SISA التي ترمي إلى توفير الحماية الفعلية للعملاء وليس لمجرد التطبيق، والإجراءات التي اتخذتها لتأمين وحماية بيانات العملاء جديرة بالثناء، الأمر الذي يضيف خطوة نحو رؤيتهم».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها