النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10939 الجمعة 22 مارس 2019 الموافق 15 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

وزير النفط يكرّم الفائزين في مسابقـة الابتكــار والإبــداع

رابط مختصر
العدد 10932 الجمعة 15 مارس 2019 الموافق 8 رجب 1440
كرم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط يوم الاربعاء الماضي الفائزين في مسابفة الابتكار في نسخته الأولى الذي جاء ضمن فعاليات منتدى جيبكا للابتكار والابحاث خلال الفترة 13-14 مارس 2019 بفندق أرت روتانا أمواج والذي يهدف هذا التكريم إلى تشجيع الابتكار والإبداع بين صفوف طلبة الجامعات في منطقة الخليج العربي.
وقد أشاد وزير النفط بالجهود المتميزة الذي أظهرته الجهات المنظمة في إدراج عدد من المبادرات الصناعية المتميزة والتي كان في مقدمتها مسابقة الابتكار والتي جاءت علامة فارقة جعلت من هذا الحدث متواكبًا مع ما يشهده السوق الاقتصادي العالمي من متغيرات ومتلازمات فرضت ضرورة الابتكار والإبداع لضمان التنافسية والاستدامة.
وهنأ الوزير الفائزين، مشيدًا بما قامو به من ابداع في تقديم الابحاث والابتكارات الكيميائية، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الانجازات والطموحات من أجل الوصول إلى ما تسعى إليه الدول العربية من تقدم ونماء وازدهار هذه الصناعات المتخصصة في البتروكيماويات والكيماويات والصناعات الأخرى ذات العلاقة.
وقال: «اننا نفتخر بالطلبة المجدين والمتطلعين الى تطوير مختلف القطاعات في الدول العربية، منوها إلى أهمية دور الابتكار والابحاث في تطوير عملية الإنتاج ظل المنافسة الشديدة بين مختلف الشركات العالمية ومواكبة العولمة والرقمنة والتغيرات السريعة في اسواق البتروكيماويات والكيماويات».
وقد فاز بالمركز الأول في المسابقة الآنسة أثاري محمد الحسني من كلية الهندسة في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في سلطنة عمان بجائزة مالية قدرها 10000 درهم عن «إنتاج البوليمرات من النفايات الصلبة الكبريتية»، وأما المركز الثاني ذهب إلى الفائزة هبة الله حميد الجابري من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في سلطنة عمان بمبلغ وقدره 6000 درهم عن عملها في «تطبيق تقنية النانو في تثبيط تآكل أنابيب النفط». كما منحت لجنة التحكيم المركز الثالث جائزة مالية قدرها 4000 درهم والذي فاز بها حسين الإبراهيم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية عن تصميمه المتكامل لتقنيات تغويز وإصلاح تكنولوجيا إنتاج الغاز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها