النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

ندعم تمثيل المرأة بمجالس إدارات الشركات

المعراج: 45 % من موظفي «المركزي» بحرينيات

رابط مختصر
العدد 10932 الجمعة 15 مارس 2019 الموافق 8 رجب 1440
محرر الشؤون الاقتصادية:
قال محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج إن المصرف اتخذ تدابير إتاحة الفرص للمرأة حيث تشكل البحرينيات نحو 45% من إجمالي الموظفين بمصرف البحرين المركزي.
وأشار المعراج - في تصريحات للصحافيين على هامش فعالية قرع الجرس للمساواة بين الجنسين - إلى أن الفعالية التي تحتفل بها 80 بورصة عالمية تهدف لتعزيز الوعي في مجالات تمكين المرأة اقتصاديًا وفرص دعم المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص بهدف تحسين ممارسات الاستدامة.
وقال «إن هذه الفعاليات تشجع على الالتزام بتعزيز المساواة بين الجنسين في الأسواق، وتعزيز التنوع في المناصب الإدارية العليا وفي مجالس الإدارة أو عبر تطوير شفافية السياسات والممارسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين».
واعتبر المعراج «أن الحدث بحد ذاته يعتبر حدثًا رمزيًا وأن ما نود التأكيد عليه في البحرين أن المجتمع البحريني متطور في تمكين المرأة اجتماعيًا اقتصاديًا وسياسيًا معززًا بتوجهات القيادة السياسية بدعم تمكين المرأة السياسي والاجتماعي والاقتصادي».
وأشار إلى «أن البحرين تشهد قفزة في تمكين المرأة مع الدور الفاعل الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة في تعميق ودعم الجهود في التمكين السياسي للمرأة».
وعن وجود مباردات لتمكين تمثيل المرأة بمجالس إدارات الشركات والبنوك، قال: «إن المصرف المركزي لا زال يحث القطاع المالي على دعم تمثيل تمثيل المرأة بمجالس إدارات الشركات ونشجع ونحث المؤسسات المالية ليكون لها دور أكبر في تمثيل المرأة بمجالس إدارات الشركات».
ولفت إلى «أن بعض الشركات لديها تمثيل نسوي في مجالس الإدارة وتعتبر نموذج إيجابي للشركات»، مؤكدًا «أن البحرينيات مؤهلات بالقطاع المالي ولا يوجد أي نقص في الكفاءات».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها