النسخة الورقية
العدد 11026 الاثنين 17 يونيو 2019 الموافق 14 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بورصة البحرين تنضم إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة

رابط مختصر
العدد 10913 الأحد 24 فبراير 2019 الموافق 19 جمادى الثاني 1440
أعلنت بورصة البحرين انضمامها شريكًا لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة التي تهدف إلى تعزيز مستوى الاستدامة في قطاع رأس المال، بالتعاون مع الشركات المدرجة في السوق والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: «يسر بورصة البحرين الانضمام إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة، إذ سيمثل انضمامنا لهذه المبادرة التزام البورصة لتحسين ممارسات الاستدامة في الشركات المدرجة، ما سينعكس بشكل ايجابي على المناخ الاستثماري في مملكة البحرين. وبصفتنا أحد شركاء المبادرة، نطمح إلى أن تتبنى الشركات المدرجة هذه المبادرة العالمية».
مضيفًا «التزامنا بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة تهدف إلى نشر سلسلة من مبادرات الاستدامة الاستراتيجية وزيادة تعزيز الشفافية، والإفصاح عن معلومات ومعايير الاستدامة على مستوى بورصة البحرين والشركات المدرجة».
من جانبه، قال أنتوني ميلر المنسق العام لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة: «نرحب بانضمام بورصة البحرين إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة لتحسين ممارسات الاستدامة في أسواق المال في مملكة البحرين، إذ نتطلع إلى تقديم المساندة اللازمة لرسم خريطة الطريق لإقامة نظام مالي مستدام».
وبهذه المبادرة، تنضم بورصة البحرين إلى نحو 83 من الأسواق المالية العالمية التي أبدت التزامها بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة التي تستهدف تنمية واستدامة قطاع رأس المال. وفي إطار أهداف التنمية المستدامة، تهدف المبادرة إلى تحقيق عدة محاور تندرج تحت ثلاثة ركائز؛ بيئية واجتماعية والحوكمة، إذ إن عددًا متزايدًا من مديري الأصول يقوم بأخذ المحاور البيئية والاجتماعية والحوكمة بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات الاستثمارية.
والجدير بالذكر أن مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة «SSE» هي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة بهدف تشجيع البورصات، بالتعاون مع المستثمرين ومنظمي سوق رأس المال والشركات، لتبني معايير التنمية المستدامة من خلال أركانها الثلاثة؛ البيئية والاجتماعية والحوكمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها