النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:27AM
  • الظهر
    11:45AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:50PM
  • العشاء
    7:20PM

تشغيل خدمة «أبل باي» في البحريـن نهايـة العـام الجـاري

رابط مختصر
العدد 10911 الجمعة 22 فبراير 2019 الموافق 17 جمادى الثاني 1440
توقع الرئيس التنفيذي لمجس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أن تبدأ خدمة «أبل باي» في البحرين مع نهاية العام الجاري او مطلع العام المقبل، مؤكدا وجود نقاشات قائم بين البنوك الموجودة في البحرين وشركة «أبل» من أجل تشغيل الخدمة في البحرين.
وقال الرميحي إن العمل جارٍ حاليا من تشغيل بعض الامور التقنية التي تتماشى مع خدمة «أبل باي»، والتي يتم تطويرها حاليا، ومنها على سبيل المثال عدم الحاجة لتمرير بطاقة الائتمان في اجهزة البيع، اذ يكتفي بملامستها لقراءة البطاقة.
وأكد الرميحي عدم وجود مفاوضات مع شركة أبل لتأسيس مركز اقليمي لها في البحرين، إلا أنه أشار إلى وجود مناقشات معها للاستثمار في البحرين في امور أخرى غير ذلك.
وعن الشركات المتخصصة في القطاع التكنولوجيا المالية المتوقع أن تدخل السوق البحريني، قال الرميحي «إن هناك 30 شركة من الكويت والاردن وبريطانيا تنتظر الحصول على ترخيص من مصرف البحرين المركزي للدخول الى السوق البحريني»، مؤكدا أن القوانين الجديدة التي سيعلن عنها المصرف المركزي اليوم (أمس) ستساهم في تسهيل دخول الشركات الى البحرين، لافتا إلى أن بعض الشركات التي ستدخل البحرين شاركت في المعرض المرافق لمنتدى التكنولوجيا الثالث الدي عقد امس.
وأشار الرميحي إلى أهمية تنظيم منتدى التكنولوجيا المالية بالنسبة للبحرين، وخصوصا أن البحرين قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التقنية المالية، مضيفا أن هذا التقنية المالية مهمة كقطاع اقتصادي وتساهم في خلق الكثير من الوظائف والبحرين وسيسهل من المعاملات المصرفية للافراد والشركات، ما يعزز من مركز البحرين كبلد جاذب للاستثمارات.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها