النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:27AM
  • الظهر
    11:45AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:50PM
  • العشاء
    7:20PM

جرار: 60 ثانية فقط لإدراج القروض «أونلاين» في حساب العملاء الشهر المقبل

رابط مختصر
العدد 10911 الجمعة 22 فبراير 2019 الموافق 17 جمادى الثاني 1440

أكد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الاسلامي حسان جرار أن البنك سيطرح خدمات مالية رقمية للشركات خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك ضمن اطار خطط البنك نحول التحول إلى الخدمات المصرفية الرقمية.
وبيّن جرار أنه سيكون بإمكان الشركات فتح حساباتها الخاصة عبر تطبيق البنك للهواتف النقالة او الفروع الرقمية، وذلك عبر خطوات سهلة ويسيرة، وستساعد الشركات على ادارة حساباتها عبر الهواتف النقالة من اي مكان وفي اي وقت.
كما كشف جرار عن توجه البنك لتقديم خدمات القروض عبر تطبيقات الهاتف النقال أو الفروع الرقمية، موضحا أنه اعتبارا من شهر مارس المقبل سيكون بإمكان عملاء البنك طلب قرض شخصي من البنك، وبعد بضع خطوات للتأكد من أهلية العميل للحصول على القرض وموافقته على كافة شروط البنك، سيتم ايداع المبلغ فحساب العميل في غضون 60 ثانية فقط.
وأشار جرار إلى أن البنوك يجب أن تتحول إلى شركات تكنولوجيا، في إشارة إلى أهمية التكنولوجيا لنمو البنوك وتطوير أعمالها لمواكبة العصر الجديد، مؤكدا أن عملية تحول البنوك التقليدية إلى البنوك الرقمية أشبه بتحويل سيارة تعمل بالديزل إلى سيارة كهربائية، إذ يجب على البنوك أن تبدأ من الصفر في عملية التحول التكنولوجي.
وأضاف أن «منتدى التقنية الثالث» بما يضمه يقدمه من تقنيات حديثة في التكنولوجيا المالية، يجبر البنوك ويحفزها على سرعة التحويل الرقمي لمواكبة المتغيرات السريعة في هذا المجال، مبيّنا أنه يجب أن ينسى الجميع الفروع التقليدية والخدمات التي تقدم بشكل تقليدي عبر الفروع المنتشرة، مشيرا إلى أن العمليات البنكية ستتم معظمها عبر الهواتف النقالة.
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها