النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10936 الثلاثاء 19 مارس 2019 الموافق 12 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:24AM
  • الظهر
    11:46AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:48PM
  • العشاء
    7:18PM

يُعقد 21 الجاري تحت شعار «العمل المصرفي بعد الإرباك المالي»

البحرين تستضيف المنتدى الأكبر للتقنية المالية في المنطقة

رشيد المعراج
رابط مختصر
العدد 10907 الاثنين 18 فبراير 2019 الموافق 13 جمادى الثاني 1440
أعلن منتدى التقنية المالية «فينتيك» للشرق الأوسط وأفريقيا الذي سيعقد في المنامة بتاريخ 21 فبراير المقبل، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، أن المنتدى سيحضره عدد كبير من محافظي البنوك المركزية من العالم العربي. ويشارك في المنتدى د رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي.
والمنتدى، بحسب بيان رسمي، المؤتمر الأكبر للتقنية المالية في المنطقة ويستضيفه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية، ويعقد تحت شعار العمل (المصرفي بعد الارباك المالي)، إذ سيشهد جمعا غير مسبوق من المتحدثين والمبتكرين ورواد الأعمال، وسيلقى الضوء على السبل الجديدة التي تتيحها ثورة التقنية المالية للقطاع المصرفي وكيف سيسهم الجيل الجديد من التقنيات، كالذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية الالكترونية، في تمكين الأفراد والمجتمعات بصورة غير معهودة.
وسيحضرالمنتدى أيضا مسؤولون من البنوك المركزية من كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، الأردن، ليبيا، تونس، سلطنة عمان، مصر. وسيتخلل المنتدى نقاشات رائدة حول التوجهات المستقبلية للصناعة المالية يديرها خبراء ورواد عالميون، ما يجعل منه حدثا بارزا ويساعد في التعرف إلى طرق التكيف والنمو في المشهد الرقمي الجديد. كما سيناقش مجموعة واسعة من القضايا، تشمل مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.
وتعليقا على منتدى هذا العام، قال صائل الوعري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المالية العربية: «تواجه المصارف والمؤسسات المالية على مستوى المنطقة إرباكا كبيرا نتيجة التطور التكنولوجي. ولمثل هذا التغيير أن نتبناه لا أن نخافه. إذ سيحدث مثل هذا التطور ثورة في طريقة أدائنا للأعمال. والأهم من ذلك، أنه سيعمل على تمكين قطاع أوسع من الناس من الحصول على الخدمات المالية في المنطقة، وسيشكل قوة داعمة للشمول المالي الحقيقي، وهو ما سنناقشه خلال هذا المنتدى».
وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى هذا العام أنتوني طومسون مؤسس ورئيس مجلس الادارة السابق لمصرفي Atom Bank وMetro، وبرت كنج الخبير الدولي المتخصص في دراسات مستقبل أعمال البنوك، بالاضافة الى سيدتين رائدتين في ميدان ابتكارات الذكاء الاصطناعي، هما بيبا مالمغرين مؤسسة شركة H-Robotics، والدكتورة عائشة خانا الرئيس التنفيذي لشركة ADDO AI.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها