النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

«البحرين العقارية» تناقش حقوق الوسطاء المتعددين في الصفقة الواحدة

رابط مختصر
العدد 10906 الأحد 17 فبراير 2019 الموافق 12 جمادى الثاني 1440
دعت جمعية البحرين العقارية أعضاء الجمعية والوسطاء لحضور ورشتها النقاشية الأولى التي ستبحث حقوق الوسطاء المتعددين مساء اليوم في فندق فريزر بالمنطقة الدبلوماسية.
وقال أمين سر الجمعية إيهاب الموسوي إن برنامج اللقاء سوف يتضمن عدة فقرات بينها: التعريف بالجمعية ومشروعاتها المستقبلية وخططها، تسليم بطاقة العضوية للأعضاء الجدد، وحضور ورشة نقاشية عن حقوق الوسطاء المتعددين في الصفقة العقارية الواحدة، وستلي المناقشات صوغ مقترحات سترفع لاحقًا لمؤسسة التنظيم العقاري، وأخيرًا قراءة عهد الدعم للوسطاء الجدد.
وذكر أنه من المقرر أن يقدم الورشة نائب رئيس الجمعية عبدالعزيز العالي، الذي سيقدم شرحًا للممارسات الحالية بشأن تعدد الوساطة في الصفقة العقارية الواحدة، والحالات التي يحدث فيها الغبن، خصوصًا عندما لا يكتب اتفاق بينما الوسطاء.
ولفت الموسوي إلى أن الجمعية تنوي الاستمرار في تنظيم الورش واللقاءات لعرض المشكلات التي يعاني منها السوق خصوصًا الوسطاء، والنقاش بشأنها لبلورة مقترحات وأفكار تسهم في حلحلتها.
وقال: «نعتزم عقد لقاءات لمناقشة المفاهيم العقارية وشرح دلالاتها سواء باللغة العربية أو الانجليزية، وتنظيم دورات في استراتيجيات التسويق العقاري الفعالة، وتعريف العقاريين والوكلاء خصوصًا الجدد بالقوانين والإجراءات».
وعن خطط الجمعية لزيادة عدد الأعضاء، قال: «إن الجمعية ضمت في الأسابيع القليلة الماضية نحو 16 عضوًا جديدًا، سواء أكانت عضوية عاملة أم عضوية منتسبة»، مضيفًا أن «هنالك اهتماما بضم المزيد من الأعضاء خصوصًا الشباب لمعرفة تطلعاتهم وأفكارهم لتطوير القطاع».
وذكر إيهاب الموسوي أن «من بين الأفكار التي أطلقتها الجمعية الإعلان عن عهد الدعم للوسطاء الجدد، الذي يؤكد على دعم الملتحقين الجدد بالسوق من جانب الوسطاء القدامى، وهو نوع من الالتزام من جانب الجمعية تجاه العقاريين الشباب».
وكان مجلس إدارة الجمعية الجديد أعلن عن خطة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، تهدف إلى تحقيق عدة إنجازات من بينها: إيجاد مجلس إدارة متجانس وفعال، وتنظيم معارض ومؤتمرات عقارية، وعقد نحو 50 ورشة ودورة تدريبية للأعضاء، وتصميم صفحة فعالة تعد منصة لجميع الشؤون العقارية وترتبط بالجهات الخدمية كافة.
ويأمل مجلس الإدارة الجديد الذي يتكون حاليًا من ستة أعضاء، أن يوفر دخلاً منتظمًا للجمعية من خلال زيادة الأعضاء، ورعاية الفعاليات، وصولاً لتأمين مقر دائم للجمعية، مستهدفًا زيادة عدد الأعضاء المستوفين حاليًا لجميع الشروط من نحو 51 عضوا إلى 300 عضو أي زيادة بنحو 5 مرات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها