النسخة الورقية
العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

تنطلق بدءًا من منتصف فبراير

سلسلة جلسات «فنتك» الحوارية تركز على التكنلوجيا المالية

رابط مختصر
العدد 10899 الأحد 10 فبراير 2019 الموافق 5 جمادى الثاني 1440
أعلن نادي كابيتال كلوب البحرين عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحوارية في مجال التكنولوجيا المالية «فنتك» في منتصف شهر فبراير الجاري، وذلك بالشراكة مع شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية وذلك بهدف تسليط الضوء على الشركات الناشئة والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، لتؤكد بذلك على المكانة البارزة التي تحتلها المملكة كونها بيئة جاذبة للاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية.
ومن المتوقع أن تساهم هذه السلسة في دعم وتحسين نمو النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في البحرين، حيث توفر منصة مثالية للعاملين والمهتمين بهذا المجال لتبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم عن طريق طرح حلول واقتراحات والاطلاع على التجارب العالمية.
وتركز هذه اللقاءات الشهرية بحسب بيان رسمي على عدد من الابتكارات والتقنيات في عالم التكنولوجيا المالية، والتي تعد بمثابة نقلة نوعية لعدد من القطاعات التجارية في المنطقة، ومنها نظم التكنولوجيا التنظيمية «ريغتك»، وتحويل الأموال، وسلسلة الكتل «بلوك تشين» وغيرها من نظم وتقنيات التكنولوجيا المالية الحديثة.
وقد أكد المنظمون على أن مجريات اللقاءات سوف تكون موثقة لسهولة الرجوع إليها في المستقبل، حيث يمكن لجميع المهتمين بالتكنولوجيا المالية ورواد الأعمال الاستفادة من مخرجات هذه الجلسات.
و صرح المدير العام لنادي كابيتال كلوب البحرين، سوميت جهينجان قائلا: «دائما ما يسعى النادى إلى تحفيز وتعزيز التواصل بين الشركات والمؤسسات التي تدعم الابتكار وتسخير التكنولوجيا بصورة تضمن استفادة الأعمال في شتى القطاعات. يسعدنا التعاون مع شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية لتوفير منصة مثالية تدعم الاتصال والتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها. وفي السابق، قمنا باستضافة عدد من أبرز المتحدثين إقليميا وعالميا في مجالات التكنولوجيا المالية وتقنياتها المتعددة مثل سلسلة الكتل في نادي كابيتال كلوب البحرين، وكما أننا نتطلع إلى استضافة هذه الفعالية الشهرية من أجل خلق بيئة مناسبة لتبادل المعلومات في هذا المجال خصوصا وأن العديد من البنوك والمؤسسات المالية تبنت هذه التكنولوجيا الثورية. نحن حريصون على أن نكون جزءا من هذه المبادرة لتشجيع المزيد من المشاريع والمؤسسات المالية العالمية على المجيء والاستثمار في مملكة البحرين.»
ومن جانبها، عبرت فاطمة إبراهيم، مؤسسة شركة أندرا للعلاقات العامة والإتصالات المؤسسية عن سعادتها بهذه الشراكة قائلة: «نحن متحمسون للتعاون مع نادي كابيتال كلوب البحرين وتوفير مساحة للشركات الناشئة والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية لمشاركة تجاربهم ورؤاهم، وتبادل المعلومات القيمة للمهتمين بهذا المجال في مملكة البحرين والمنطقة. وستسلط هذه الجلسات الضوء على الابتكارات في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية بهدف تشجيع الابتكار، والانفتاح والتعاون في هذا المجال الحيوي».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها