النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

هوغن: البحرين «بيئة صديقة للأعمال» ونعمل على ابتكار مزيد من المنتجات

رابط مختصر
العدد 10896 الخميس 7 فبراير 2019 الموافق 2 جمادى الثاني 1440

قدر نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط في شركة «أرماسل» الدولية، جيليرمي هوغن، حجم الاستثمارات في تشييد مصنع «أرماسل» بنحو 10 ملايين يورو، لافتًا إلى أن هذا المصنع يحمل رقم 26 في مصانع المجموعة المنتشرة حول العالم. وقال في تصريحات صحافية: «إن الشركة تستمر في توظيف البحرينين في المصنع، وذلك بنحو 40 موظفًا مختصًا» لافتًا إلى أن الشركة تخطط لرفع عدد الموظفين البحرينيين إلى 100 موظف بحريني.
وأضاف «ستقوم الشركة بالتوسع خلال السنوات المقبلة، الأمر الذي سيسهم في خلق وظائف جديدة»، لافتًا إلى أنه حاليًا يعمل في المصنع قرابة 80 عاملاً.
وفيما يتعلق بعدد المنتجات التي تقوم الشركة بتصنيعها، أوضح أن الشركة تقوم بابتكار المزيد من المنتجات التي تلبي حاجات قطاع التشييد والتصنيع حول العالم، لافتًا إلى أن المصنع في البحرين سيقوم بتزويد زبائن في الإمارات بمنتج جديد طورته الشركة. وأشار إلى أن المصنع سينتج نحو 6 آلاف متر مكعب من منتجات العزل الحراري، الأمر الذي يساعد على العزل الحراري والحفاظ على الطاقة.
وبشأن الدول الدول المستهدفة للتصدير، قال: «المصنع سيوفر منتجاته بشكل أساسي لدول لمنطقة الشرق الأوسط، بداية من مجلس التعاون الخليجي، وبالأخص أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات، كما سيقوم بتوفير منتجاته للأسواق الأفريقية الآخذة في النمو». وعن أسباب اختيار البحرين لتشييد المصنع الجديد، أكد أن المملكة تعد «بيئة صديقة للأعمال» في ظل وجود عدد من الجهات مجلس التنمية الاقتصادية و«تمكين» إلى جانب وزارة الصناعة والتجارة، الأمر الذي يجعل تأسيس المصنع والاستثمار يتم بسلاسة، مشيرًا إلى أن المصنع قام بإجراء مقارنة بين البحرين وعدد من الدول المجاورة، لكن الشركة ارتأت البحرين مكانًا مناسبًا، خصوصًا مع وجود الكفاءات واليد العاملة المؤهلة للعمل في المصنع.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها