النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون البحثي ودعم الابتكار والتطوير

جامعة البحرين و«بنفت» تجريان دراسات بشأن الدفع الإلكتروني

رابط مختصر
العدد 10889 الخميس 31 يناير 2019 الموافق 25 جمادة الأول 1440
وقع رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة يوم (الاثنين) الموافق 24 ديسمبر 2018م، مذكرة تفاهم مع شركة بنفت التي مثلها الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي، وتأتي هذه المذكرة في إطار التعاون بين الطرفين في مجالات دعم الابتكار والبحث العلمي والتطوير.
وقد اتفق الطرفان على إجراء مشاريع بحثية مشتركة، ودراسات فنية في مجال الدفع الالكتروني، والاستفادة من البحوث التطبيقية والمسوحات الميدانية للجامعة لإجراء دراسات لمتطلبات سوق العمل واستقصاء آراء الزبائن وفق الطرق العلمية المعتمدة، وفتح مجالات وطرق جديدة مبتكرة للمدفوعات المالية الخاصة بخدمات جامعة البحرين من خلال الحلول التقنية التي توفرها بنفت.
وفي هذا السياق، صرح رئيس جامعة البحرين أ. د. حمزة أن جامعة البحرين تسعى إلى المساهمة الفاعلة في النمو الاقتصادي والتنمية في البحرين، وذلك من خلال البحث العلمي المؤثر والمشارك في التغلب على التحديات التي تواجه المجتمع، ويتوافق هذا التعاون مع محاور الخطة التطويرية (2016-2021م) لجامعة البحرين التي ترتكز على تشجيع البحث والنشر العلمي بين أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز الترابط بين الجامعة والمجتمع وسوق العمل والاقتصاد الوطني، وتعزيز دور الجامعة وأثرها محليا وإقليميًا.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي: «إننا سعداء جدًا بتوقيع هذه المذكرة مع جامعة البحرين، وهي تأكيد لتوجهنا نحو الشراكات الوطنية، ونسعى للاستفادة من الخبرات البحثية لجامعة البحرين في العديد من المشاريع والتطبيقات المزمع تنفيذها ضمن استراتيجية الشركة التي تركز على تحفيز الابتكار».
وأضاف الجناحي: «نسعى لجعل جامعة البحرين نموذجًا للمدفوعات الالكترونية السريعة والسلسة (Seamless)، ومن خلال جهود البحث العلمي والمشاريع التي سيشرف عليها الكادر الأكاديمي المشارك من قبل الجامعة بالتعاون مع مختبر بنفت للتكنولوجيا المالية، كما سنعمل على توفير فرص التدريب الميداني لطلبة الجامعة للاستفادة من بيئة العمل الخصبة والمتقدمة في شركة بنفت».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها