النسخة الورقية
العدد 11093 الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

نظم فعاليات ترفيهية على مدار شهري ديسمبر ويناير احتفالاً بالذكرى العاشرة

14 مليون زائر لمجمع «سيتي سنتر البحرين» سنويًا

رابط مختصر
العدد 10888 الأربعاء 30 يناير 2019 الموافق 24 جمادة الأول 1440

  • الرميحي: «سيتي سنتر البحرين» ما زال محافظًا على ريادته كمركز للتسوق والترفيه
  • الرميحي: «سيتي سنتر البحرين» خلق أكثـر من 2000 وظيفة معظمها للبحرينيين
  • المجمع أعطى دفعة للمستثمرين لجعل البحرين وجهة للتسوق وللترفيه
  • حصد المجمع 9 جوائز محلية ودولية مرموقة منذ تأسيسه
  • توفر خدمة شحن السيارات الكهربائية مجانًا لمرتادي المجمع


قال مدير عام مجمع سيتي سنتر البحرين - التابع لشركة ماجد الفطيم - دعيج الرميحي «إن المجمع حقق أعلى عدد للزوار على مستوى المملكة بمعدل زوار سنوي يصل إلى 14 مليون زائر سنويًا وفقًا لمسح سنوي أعده المجمع».
وأشار الرميحي - في لقاء لـ«الأيام الاقتصادي» - «أن المجمع ما زال يحتل مرتبة الصدارة في المملكة من حيث استقطاب الزوار والسياح منذ افتتاحه في سبتمبر من العام 2008، كثاني مقصد سياحي في البحرين بعد جسر الملك فهد ويحل بعده بالمرتبة الثالثة مطار البحرين الدولي».

وعن موقع مجمع سيتي سنتر البحرين في ظل المنافسة وافتتاح المجمعات التجارية في المملكة، أكد مدير عام مجمع سيتي سنتر البحرين أن «مجمع سيتي سنتر البحرين ما زال محافظًا على ريادته كمركز للتسوق في البحرين من حيث استقطابه للزوار من خلال اتباعه لسياسات الاستدامة والتطوير الدائم للمجمع منذ افتتاحه فضلاً عن تغيير واجهات المحلات وإدخال عدد من الخدمات والتحسينات في المجمع كمركز ترفيهي وتسوقي لقضاء أسعد اللحظات».

وأكد «أن مشروع مجمع سيتي سنتر البحرين خلق أكثر من 2000 وظيفة غالبيتها للبحرينيين»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى «أن المجمع خلق ثورة في مجال التسوق في المملكة ودفع العديد من المستثمرين المحليين والإقليميين في المنطقة للنظر إلى المملكة كوجهة للتسوق والترفيه العائلي».. وفيما يلي نص اللقاء الصحفي:


] ماذا أعدّ «سيتي سنتر البحرين» احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة على انطلاقة أعماله؟
- يحتفي مجمع «سيتي سنتر البحرين» بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاحه في مملكة البحرين في العام 2008، ويقوم المجمع بتنظيم حملات ترويجية احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة عبر تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي ستتواصل على مدار شهري ديسمبر ويناير، حيث ستعم الأجواء الاحتفالية التي ستتميز بأجمل العروض الترفيهية الجوالة التي ستجوب أنحاء المركز إلى جانب الفعاليات والتجارب الرائعة. كما سينظم المركز عروضا ترويجية حصرية توفر للزوار فرصا للفوز بجوائز فورية قيمة، إلى جانب المشاركة في السحب النهائي للفوز بسيارة رياضية متعددة الأغراض طراز 2019.

] أعلنتم عن نتظيم لفعالية القطار القطبي السريع «بولار إكسبريس» للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاح المركز، ما سبب اختياركم للفعالية؟
- يرتبط مفهوم رحلة القطار القطبي السريع «بولار اكسبريس» ارتباطًا مثاليًا مع مسيرة المركز على مدار السنوات العشرة الماضية، كما يلائم هذا المفهوم الأجواء والديكورات الشتوية لهذا الوقت من العام، إذ سعى «سيتي سنتر البحرين» على مدار السنوات العشرة الماضية لتقديم أسعد اللحظات للعائلات، وهذا هو بالضبط ما يوفره مفهوم القطار القطبي السريع، حيث سينطلق هذا القطار الزوار في رحلة للاحتفال باللحظات السعيدة والذكريات المميزة. وسيتمكن الزوار من الفوز بجوائز قيمة خلال هذه الفعالية، حيث سيحظى كل متسوق يحصل على إيصال مشتريات بقيمة 50 دينارا بحرينيا من الحصول على «التذكرة الذهبية» التي تخوله الدخول إلى القطار في الغاليريا المركزية حيث سيحظى بهدايا فورية قبل أن يسافر على المحطات الأخرى في المركز التي ستوفر أجمل التجارب الترفيهية التفاعلية التي تناسب كافة الأعمار.

] كيف أسهم «سيتي سنتر البحرين» في تطوير تجارب التسوق المميزة في المملكة؟
- حرص «سيتي سنتر البحرين» على ابتكار أفضل تجارب التسوق المتكاملة التي غيرت من مفهوم التسوق في المملكة. ويعتبر المركز، الذي افتتح أبوابه في شهر سبتمبر من العام 2008، أكبر وجهة للتسوق والترفيه والحياة العصرية في المملكة، ويستقطب المركز الذي يمتد على مساحة تزيد عن 158 ألف متر مربع أكثر من 14 مليون زائر سنويًا، ويضم أكثر من 340 علامة تجارية دولية بما فيها 60 مطعمًا، وعددًا من المتاجر الرئيسية مثل «كارفور هايبرماركت»، و«ساكس فيفث أفينيو»، و«ديبنهامز»، و«سنتربوينت»، و«بوتري بارن»، و«هوم سنتر»، كما يوفر المركز العديد من الخيارات الترفيهية الفريدة مثل حديقة الألعاب المائية «واهووو» التي تعتبر أكبر حديقة مائية داخلية/‏‏‏خارجية في الشرق الأوسط، ومجمع «فوكس سينكو سينما» الذي يتألف من 20 صالة عرض، بالإضافة إلى مركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت».

ومن معالم الفندقة المتصلة به فندقان فخمان من فئة خمس نجوم هما: «ويستن سيتي سنتر البحرين» و«مريديان سيتي سنتر البحرين»، اللذين يضمان 460 غرفة يتيحان لضيوفهما وصولاً مباشرة إلى المجموعة الواسعة من خيارات التسوق لدى المركز، بالإضافة إلى ذلك يوفر المجمع أكثر من 4600 موقف سيارة ضمن أكبر مجمع يضم مواقف للسيارات في المملكة.

] ما هي أبرز الإنجازات التي حققها «سيتي سنتر البحرين» خلال السنوات العشر الماضية؟
- حصد المجمع على 9 جوائز محلية ودولية مرموقة، إذ يعتبر تكريم المجمع وحصوله على الكثير من الجوائز من أبرز الإنجازات التي يفخر بها «سيتي سنتر البحرين»، من هذه الجوائز: جائزة «المجمعات التجارية المعززة للصحة» 2018، ضمن برنامج المول الصحي الذي أطلقته وزارة الصحة لتعزيز الصحة الوقائية للسكان. وتؤكد هذه الجائزة المرموقة التزام المركز بتوفير بيئة صحية آمنة للزوار على الدوام، كذلك الجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق 2016عن فئة التميز في وسائط الإعلام الجديدة: الإعلام الاجتماعي - حملة وقف عدل، وفي العام 2015 حصد المجمع 3 جوائز هي: الجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق عن فئة العروض والمبيعات: الحملة الترويجية حكايات الشتاء «كسارة البندق»، الجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق عن فئة العلاقات العامة: حفلة أزياء عطلة نهاية الأسبوع، شهادة التميز من قبل منصة تريب أدفايزر الإلكترونية المتخصصة بعروض السفر والإقامة العالمية. تمنح شهادة التميز من قبل منصة «تريب أدفايزر» العالمية فقط من خلال الإشادة المتواصلة التي تنشر من قبل الجمهور،

ما يعنى الإشادة بـ«سيتي سنتر البحرين» من قبل مئات العملاء واعتباره كأفضل وجهة تسوق في البحرين، حيث قام أكثر من 375 زائرا بالإشادة بالمركز على هذه المنصة العالمية، وفي العام 2015 حصد المجمع الجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق عن فئة العروض والمبيعات: حملة أرض العجائب الشتوية، وفي العام 2012 حصد المجمع الجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق عن فئة العروض والمبيعات - حملة عروض الأزياء، وفي العام 2009 فاز المجمع بجائزة الذهبية من المجلس الدولي لمراكز التسوق عن فئة العروض والمبيعات - الافتتاح الكبير.

] وماذا عن أبرز العروض الترفهية الدولية والحملات الترويجية التي استضافها ونظمها المجمع منذ تأسيسه؟
- على مدى السنوات العشر الماضية استضاف مجمع «سيتي سنتر البحرين» أيضًا 8 من أشهر العروض الترفيهية الدولية التي تقام لأول مرة في المملكة، مثل: فريق FaceTeam، عرض ماي ليتل بوني، عرض سلاحف النينجا، عرض دوريات المخلاب، عرض Ben 10، عرض السنافر، هوتيل ترانسيلفينيا، عرض غوستباستر، وكذلك على مدار السنوات العشرة الماضية، نظم «سيتي سنتر البحرين» أفضل الحملات الترويجية والعروض والفعاليات والخدمات التي حازت على العديد من الجوائز، كما قدم أفضل التجارب الحصرية والأولى من نوعها للزوار مثل خدمة «تسوقوا براحة» التي أعلن عنها المركز مؤخرًا، والتي أحدثت نقلة نوعية في تجارب التسوق للعملاء، وبرنامج «المول الصحي»، الذي يهدف إلى توفير بيئة صحية وآمنة المركز، وقد حصل هذا البرنامج على جائزة «المجمعات التجارية المعززة للصحة» خلال العام الجاري 2018، كما أطلق المجمع خدمة «تسوقوا براحة» والتي أحدثت نقلة نوعية في تجارب التسوق للعملاء والارتقاء بها من مجرد عملية تسوق تقليدية إلى تجربة راقية كتلك المتاحة لكبار الشخصيات.

وتتيح خدمة «تسوقوا براحة» للمتسوقين تسليم أكياس التسوق في نقاط الاستلام الخاصة بالخدمة داخل المركز واستلامها لاحقا، أو طلب توصيلها إلى المكان الذي يختارونه باستخدام تطبيق الهاتف الجوال الخاص بمجمع «سيتي سنتر البحرين» أو من خلال الاتصال بفريق الخدمة قبل 15 دقيقة من مغادرتهم المركز. تتوافر هذه الخدمة مجانا للتوصيل داخل المركز، أو إلى السيارة، أو إلى الفنادق المتصلة بالمركز. ويمكن أيضا للمتسوقين طلب التوصيل إلى المنزل في أي موقع بالبحرين.

] ما هي أبرز عمليات التطوير التي نفذها المجمع خلال الفترة الماضية؟
- خلال الأشهر الماضية انتهينا من تطويرمواقف سيارات المجمع بعد استخدام دام لعشر سنوات وطرأت الحاجة لتعديل وصيانة المجمع عمليات صيانة كاملة وصباغة الارضيات وتعديل المسارات تفاديًا لعمليات الازدحام، وضمن نظرتنا للمستقبل تم توفير خدمة لشحن السيارات الكهربائية لمرتادي المجمع مواكبة للتطور في المستقبل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية وسنوفر هذه خدمة للزبائن لشحن السيارات الكهربائية مجانا، كذلك نجري مباحثات مع وزارة الكهرباء والماء للتعاون في مجالات توفير الطاقة البديلة وإنتاج الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية ضمن برنامجنا للاستدامة والحفاظ على البيئة وتحقيقًا إلى الوصول إلى (المول) الأخضر الصديق للبيئة، كما يخصص المجمع سنويًا جزءًا من ميزانيته للتطوير في مشاريع الاستدامة وتدوير النفايات عن طريق عزل النفايات بتوفير حاويات تعزل البلاستك والنفايات والورق.

] ما هي خططكم للمستقبل، في ظل تزايد أعداد المجمعات التجارية في المملكة وزيادة المنافسة على المساحات التأجيرية؟
- المجمع خلق ثورة في مجال التسوق في المملكة ودفع العديد من المستثمرين المحليين والإقليمين في المنطقة للنظر إلى المملكة كوجهة تسوق للترفيه العائلي، ويعتبر مشروع المجمع أول استثمار خليجي ومن أكبر الاستثمارات في مجال التسوق في البحرين، ونجاحه الباهر أرغم المستثمرين على الدخول في مشاريع لمراكز التسوق والمجمعات في البحرين.

أعتبر التنافس في صناعة المراكز التجارية ظاهرة صحية لكونه يولد روح الابداع وتقديم خدمات أفضل للزبائن ويتيح خيارات عديدة للتسوق، ومجمع سيتي سنتر البحرين ما زال محافظًا على ريادته كمركز للتسوق في البحرين من حيث استقطاب الزوار من خلال اتباعه لسياسات الاستدامة والتطوير الدائم للمجمع منذ افتتاحه، فضلاً عن تغيير واجهات المحلات وإدخال عدد من الخدمات والتحسينات في المجمع كمركز ترفيهي وتسوقي لقضاء أسعد اللحظات.

] كم نسبة إشغال المحلات التجارية في المجمع حاليًا، وهل أثّر افتتاح المزيد من المجمعات على أسعار المساحات التأجيرية؟
- نسبة الإشغال في المجمع تتجاوز الـ98% ويتم بين فترة وأخرى التفاوض مع عدد من المستأجرين لتأجير المساحات المتبقية التي تنتهي عقودها أو تخرج من المجمع نتيجة لتغيير خيارات المتسوق الذي هو من يحدد خياراته في الشراء، لذلك نعتمد سياسة التطوير الدائم ومواكبة خيارات المستوقين من جيل الالفية اللذين هم من أكثر رواد المجمع فمتطلباتهم تختلف عن متطلبات التسوق التقليدية فأغلب المحلات في المجمع باتت توفر خدمات التسوق المتعددة من خلال الطلب عبر الأونلاين أو الشراء من نفس المحل، أما بخصوص أسعار المساحات التأجيرية فهي تخضع لعملية اقتصادية بحتة وتنغير سياساتنا التأجيرية وفق متطلبات السوق سواء من حيث تعديل أسعار الإيجارات بالزيادة والنقصان وحسب وضعية وظروف السوق.

] ما هي التحديات التي واجهها «سيتي سنتر البحرين» على مدار السنوات العشرة الماضية؟
- ننظر دائما على التحديات باعتبارها فرصا يمكن أن يستغلها «سيتي سنتر البحرين» للارتقاء بتجربة التسوق بما يفوق توقعات العملاء، وأن طبيعة المنافسة القوية والمتزايدة في مجال أعمال المراكز التجارية، إلى جانب بروز اتجاهات جديدة تعني أن «سيتي سنتر البحرين» يبحث دائما لاعتماد الأساليب الجديدة والمبتكرة لتحسين تجربة التسوق والارتقاء بها إلى مستويات جديدة بما برضي كافة فئات الزوار. ولتحقيق ذلك، حرصنا على ابتكار العديد من التجارب العالمية التي تعكس الرؤية الحكيمة لمؤسس الشركة ماجد الفطيم والتي تهدف إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، إذ يعتبر التسوق الإلكتروني أحد العوامل الأخرى التي يمكن اعتباراها تحديًا كبيرًا،

إلا أننا نعتقد أن هذا العامل يساهم في تحفيز شركاء التجزئة على تطوير تجارب التسوق واعتماد استراتيجية التسويق متعددة القنوات، وعلى مستوى المجمع نعمل بشكل حثيث لاعتماد التقنيات الحديثة والمتكاملة في أعمالنا، إذ يتمتع الجيل الشباب الأصغر سنًا بتوقعات مختلفة من حيث إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت، ومستوى خدمة العملاء، وتجربة التسوق الكلية، وتتفهم مجموعة ماجد الفطيم الاحتياجات والاهتمامات المختلفة لجيل «الألفية»، إلى جانب احتياجات السكان والسياح لضمان توفير المزيد الأفضل والأكثر تنوعًا من خيارات التجزئة، وتجربة العملاء، إلى جانب مفاهيم التصميم والاستدامة والترفيه لتوفير أسعد اللحظات لهذه الفئات المختلفة.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها