النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

أميني: الشركة تطور مجمعًا للمطاعم في العدلية بواقع 4 طوابق

«فنادق الخليج» تبحث فرصًا للتوسع في مكة والرياض وجدة بالسعودية

رابط مختصر
العدد 10881 الأربعاء 23 يناير 2019 الموافق 17 جمادة الأول 1440

كشف عبدالنبي أميني عضو مجلس إدارة فندق الخليج أنَّ مجموعة فنادق الخليج المالكة لفندق الخليج تبحث عن فرص استثمارية جديدة في المنطقة خصوصًا في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع مستثمرين سعوديين، سواء لتشييد فنادق أو مطاعم فاخرة.
وكانت المجموعة أعلنت عن خطة للتوسع إقليميًا كانت باكورتها تطوير فندق في إمارة دبي هو «فندق جلف كورت-بيزنس باي» الذي بدأ عملياته التشغيلية مؤخرًا.
وقال أميني في تصريح على هامش احتفالية فندق الخليج بالذكرى الخمسين لتأسيسه: «نبحث مع مستثمرين سعوديين حاليًا عن فرص للاستثمار في المدن السياحية المهمة، مثل: الرياض، وجدة، ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية»، مؤكدًا أن المجموعة تستطلع فرصا لإنشاء فنادق أو مطاعم أو أي فرص أخرى تتناسب مع نشاطها الفندقي.

وفي البحرين، ذكر أن المجموعة تستعد لتطوير مجمع مطاعم في العدلية بواقع 4 أدوار لخدمة مرتادي المنطقة، متوقعًا تحديد موعد بدء العمل التنفيذي في المشروع نهاية العام، حيث لا تزال إدارة المجموعة عاكفة على وضع الأفكار والتصورات الرئيسة.
وقال: «الأرض التي كانت عبارة عن مطعم سابق قديم جاهزة، ومساحتها تبلغ نحو 390 مترًا مربعًا».
وأشار أميني إلى أنه كان شاهدًا على أغلب المشروعات التطويرية في الفندق خلال العقود الأربعة الماضية، حيث التحق بإدارة الفندق منذ العام 1974.
وقال: «لقد بدأ الفندق الذي افتتح في العام 1969 بعدد 130 غرفة فقط، ثم تطور ليضم 250 غرفة ثم أُنشئ برج الفندق في العام 1982، وصولاً إلى نحو 476 غرفة في الوقت الحاضر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم».
ولفت إلى أن مجموعة فنادق الخليج تدير حاليًا مجموعة من الفنادق، منها: كى هوتيل في الجفير، وأسدال جلف في منطقة السيف، مشيرًا إلى أنها افتتحت مؤخرًا «جلف رزدنت ريفيرا» في الجفير، وهي بناية قوامها 27 طابقًا تضم 109 شقة فندقية.
إلى جانب ذلك، أفاد عبدالنبي أميني أن الفندق الذي افتتحته المجموعة في إمارة دبي (فندق جلف كورت-بيزنس باي) يحقق معدلات إشغال تصاعدية حيث ابتدأ بنسبة إشغال قدرها 30%، ووصل إلى نحو 40% حاليًا، مؤملًا أن تزداد نسب الإشغال تدريجيًا.
واستدرك قائلاً: «الفندق حقق نسبة إشغال تفوق 50% خلال عطلة رأس السنة الأخيرة» حيث تزداد الحركة السياحية في مدينة دبي.
وأعرب أميني عن تفاؤله بمستقبل العمل الفندقي، خصوصًا في ظل اهتمام الحكومة القوي بالنشاط السياحي في المملكة، وتسويقها للبحرين كوجهة سياحية في المنطقة والعالم.
وكان مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج وإدارته التنفيذية والعاملون فيه احتفلوا مؤخرًا بالذكرى الخمسين لتأسيس فندق الخليج، وذلك بحضور ضيف الحفل وراعيه وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، والضيوف من رجال الأعمال والمعنيين بالقطاع السياحي.
المصدر: علي الصباغ:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها