النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10912 السبت 23 فبراير 2019 الموافق 18 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08AM
  • المغرب
    5:36AM
  • العشاء
    7:06AM

سبل تعاون بآليات عمل أكثـر ديناميكية في النشاط التجاري بين المنامة والرياض

غرفتا تجارة البحرين والسعودية تبحثان التوسع في الأنشطة التجارية

رابط مختصر
العدد 10875 الخميس 17 يناير 2019 الموافق 11 جمادة الأول 1440
زار وفد رفيع المستوى من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة سمير بن عبدالله ناس رئيس الغرفة، مقر غرفة صناعة وتجارة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حيث استقبلهم رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، ومجلس إدارة الغرفة، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الغرفتين، بما يخدم قطاع الأعمال في البلدين ويدفع عجلة التنمية الشاملة في قطاعات التجارة بكل فئاتها.
واستعرض ناس سبل التعاون بين الجانبين بما يعزز آليات العمل في قطاع الأعمال من خلال تفعيل حزمة إجراءات من شأنها رفع كفاءة الأداء على مستوى جميع القطاعات، ودعم مفهوم التكامل الاقتصادي والتجاري بين المملكتين الشقيقتين وتعزيز العلاقات التاريخية بينهما. وقال سمير ناس رئيس غرفة البحرين إن اللقاء تناول عدة محاور مطروحة على جدول الأعمال، ومنها فرص الاستثمار المتنوعة التي تتميز بها مملكة البحرين ودعوة قطاع الأعمال السعودي إلى دخول السوق البحريني والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة في البحرين. وأضاف ناس أن خطط المجلس في تشكيل وتفعيل مجلس الأعمال المشترك ستتركز على تنفيذ مشاريع صناعية مشتركة خاصة في مجال الأمن الغذائي، والتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة في البلدين، كما ستفتح العديد من أبواب الفرص المشتركة بين الجانبين.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين شاكر إبراهيم الشتر إن الغرفة تستهدف خلال المرحلة القادمة إيجاد آليات عمل جديدة لتفعيل نشاط الأعمال بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بصورة أكثر فاعلية وديناميكية من السابق. وأضاف الشتر أنه سيتم التركيز على استكشاف الكثير من الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والبحرين بصورة أكثر فاعلية لتعظيم التبادل التجاري وتأسيس الشركات ذات القيمة المضافة لخدمة لاقتصاد البلدين الشقيقين.
ومن جانبه، قال الخالدي إن اللقاء ناقش أبرز إنجازات الغرفتين على مستوى دعم القطاع الاقتصادي بين البلدين ودور مجلس الأعمال السعودي البحريني في تذليل التحديات أمام قطاع الأعمال في الطرفين. وأكد الخالدي حرص غرفة الشرقية على تلمس احتياجات وطموحات المستثمرين في مملكة البحرين، والعمل على تسهيل مهامهم وحث رجال الأعمال في البلدين على اغتنام فرص الاستثمار وعقد الشراكات التي تقدم القيمة المضافة في القطاع الاقتصادي ويستفيد منها الكثير على جميع المستويات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها