النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 10871 الأحد 13 يناير 2019 الموافق 7 جمادة الأول 1440

«دلمونيا» ترسي مناقصة الأعمال الأولية لـ«القناة» و«المرسى»

رابط مختصر
أعلنت شركة الإثمار للتطوير، الشركة المسؤولة عن تطوير جزيرة دلمونيا البحرين، عن تعيين شركة NSCC إنترناشونال، ومقرها أبوظبي، لإنجاز الأعمال الأولية من القناة المائية الكبرى ومرسى جزيرة دلمونيا في مملكة البحرين. وستصل القناة بين طرفي الجزيرة في مسار نصف دائري، لتجعل منها أكبر قناة مائية في المملكة، كما ستوفر القناة إطلالات رائعة للعقارات المحيطة بها في دلمونيا، وتوفر أحد أطول المنتزهات لسكان الجزيرة وزوارها.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير، محمد خليل السيد: «عقب عملية مناقصة سادتها منافسة حادة، يسر شركة الإثمار للتطوير أن تكلف شركة NSCC إنترناشونال بمهام تنفيذ الأعمال الأولية من المشروع. إذ تتمتع شركة NSCC إنترناشونال بمكانة مرموقة في قطاع المقاولات، حيث تتخصص في مجالات هندسة الأساسات، وتحسين خواص التربة، والأعمال المدنية البحرية، والحفر الأفقي الموجه. ويتضمن سجل الشركة الحافل تنفيذ العديد من المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث نفذت مشاريع في أبوظبي ودبي وشاركت في بناء برجين في خليج البحرين».
ومن جهته، قال مدير مشروع دلمونيا، جان كلود بيجاني: «تشتمل الأعمال المسندة إلى شركة NSCC انترناشونال في دلمونيا على تحسين وتسوية التربة وأعمال الركائز المتصلة، وغيرها من الأعمال التي تمهد لإنشاء القناة الكبرى، التي سيبدأ العمل بها لاحقاً بعد تنفيذ مرحلة الأعمال الأولية. وتبلغ قيمة هذا العقد 4.5 ملايين دولار أمريكي، وبدأ العمل في المشروع في منتصف ديسمبر 2018، ومن المفترض أن يكتمل في منتصف مارس 2019».
وتعتبر القناة المائية الكبرى ومرسى دلمونيا عنصراً أساسياً لتطوير الجزيرة، حيث ستشتمل على مسارات للتنزه ونوافير وجدران مائية وشلالات وممرات تمشية ومنصات لتأمل الإطلالات الرائعة. ويبلغ طول القناة المائية الكبرى 1.7 كم ويمتد عرضها من 15 إلى 35 متراً على طول القناة. وسيتم ضخ مياه البحر حول منتصف القناة لتنساب المياه بفعل الجاذبية في اتجاهين متعاكسين في كامل القناة.
وقال محمد خليل السيد: «تتطلع شركة الإثمار للتطوير والمساهمون في دلمونيا إلى التنفيذ السلس في الوقت المحدد لهذه الأعمال كي تتمكن شركة الإثمار للتطوير من متابعة بقية أعمال إنشاء القناة الكبرى والمرسى». واختتم تصريحه بقوله: «بعد فتح المجال أمام شراء العقارات في دلمونيا لغير المواطنين، والعدد المتزايد للسكان فيها، أصبحت هذه الجزيرة تجتذب الآن المزيد من الاهتمام بوصفها إحدى أبرز الوجهات المفضلة في البلاد».
بدوره، قال خليل النوري، الرئيس التنفيذي لشركة NSCC إنترناشونال: «يشرفنا الفوز بهذا العقد في هذه المرحلة بالغة الأهمية من المشروع. وتؤكد المشاريع الكبرى العديدة التي نفذتها NSCC في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين على خبرتنا العريقة».
وقال عصام الخوري، نائب رئيس شركة NSCC إنترناشونال والمشرف على مشروع الأعمال الأولية: «يحرص فريق NSCC بقيادة حازم نور، مدير المشروع، على إظهار قدراته التي لا تضاهى. وعقب العمل عن كثب مع فريق شركة الإثمار للتطوير في الأشهر القليلة الماضية، فإنني واثق للغاية من تحقيق أهداف المشروع».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا