النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

مؤكدًا وجود فرص استثمارية كثيرة ورغبة في الشراكة بين الجانبين

العدد 10871 الأحد 13 يناير 2019 الموافق 7 جمادة الأول 1440

الأهلي: لم نستغل القرب من السعودية في مشروعات للسياحة العائلية

رابط مختصر
دعا الخبير العقاري ناصر الأهلي إلى مبادرات استثمارية عقارية تسهم في تنشيط السياحة الواردة من المملكة العربية السعودية، مثل بناء المجمعات السكنية والمنتجعات التي تقدم سياحة عائلية وترفيهية.
وأشاد الأهلي بالمشروعات التي أنجزت في منطقة الجنبية على مشارف الخط السريع إلى جسر الملك فهد الذي يربط بين البحرين والسعودية، مثل: مجمع المملكة، ومجمع الأنتوريوم، مؤكدا أن هذه المشروعات تزيد من استقطاب الزوار من المنطقة الشرقية.
وقال: «لحد الآن لم نستغل الكثافة السكانية في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية»، مؤكدا وجود فرص استثمارية عديدة في هذا المجال. وتابع قائلا: «هنالك الكثير من الموظفين في الشركات السعودية الكبرى مثل أرامكو يفضلون السكن في البحرين، وعلى الرغم من تعثر تجربة بناء مارينا وست الذي استقطب الكثير من كبار الموظفين العاملين في السعودية، إلا أن تعثره لا يعني عدم جدوى المشروع».
وأكد الأهلي أن بناء مجمعات سكنية بمواصفات معينة تخدم هؤلاء الموظفين سيكون مشروعًا مجديًا، خصوصا إذا ما اقترن بتسهيلات لمرورهم على جسر الملك فهد.
ونبه صاحب وكالة ناصر العقارية إلى أن من بين الفرص الاستثمارية المجدية بناء منتجعات وفنادق تقدم برامج مميزة للعوائل السعودية، فقد دلت التجارب على وجود طلب كبير على مثل هذه المشروعات، مؤكدا أن القرب من المملكة السعودية، خصوصا المنطقة الشرقية، يشكل عامل جذب، مشيدا بالتسهيلات التي قدمتها إدارة المنافذ لتشجيع دخول الزوار السعوديين بمناسبة السنة الجديدة.
ورأى أن هنالك نظرة متفائلة بشأن الاستثمار في هذا النوع من المشروعات، خصوصا مع وجود خطط لبناء سكة الحديد الخليجية، مؤكدا أن أصحاب الأعمال في الجانب السعودي يرحبون بدخول شراكات في هذا المجال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا