النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

دشنت النسخة الرابعة من نظام الدعم الإلكتروني

«سوق العمل» تنقل عمليّاتها الإلكترونية إلى الحوسبة السحابية

رابط مختصر
العدد 10864 الأحد 6 يناير 2019 الموافق 30 ربيع الآخر 1440
أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل أن الانتقال إلى نظام الحوسبة السحابية لجميع العمليات الإلكترونية للهيئة جارٍ على قدم وساق، وتم تشغيل أولى خدمات الهيئة على نظام الحوسبة السحابية (أمازون)، على أن يتم نقل باقي الخدمات تباعا خلال هذا العام، بالإضافة إلى تدشين النسخة الرابعة المعدلة من نظام الدعم الإلكتروني.
وكشف نائب رئيس هيئة تنظيم سوق العمل للعمليات علي محمد الكوهجي أن نظام الدعم الإلكتروني الذي تقدمه الهيئة الى عملائها سيكون أول نظام يعمل ضمن الحوسبة السحابية، وتم تدشين النظام بتحديثات نوعية على السحابة ابتداءً من الخميس الموافق 3 يناير 2019.
وأوضح الكوهجي أن الهيئة ستكون من أوائل المؤسسات الحكومية التي تنتقل الى استخدام الحوسبة السحابية في العمليات اليومية، انسجاما مع القرار الاستراتيجي للحكومة الموقرة بتفعيل هذه النقلة النوعية؛ وذلك للوصول إلى المرونة في زيادة السعة الحاسوبية للهيئة وسرعة إنجاز المهام، بالإضافة الى تحقيق وفرة في كلفة تشغيل البنية التحتية الحاسوبية من أجهزة ومعدات وتطبيقات إلكترونية، وبالأخص الاستفادة من مجموعة الأنظمة وتطبيقات الحماية الأمنية الإلكترونية المتقدمة التي توفرها «أمازون لخدمات الإنترنت» ضمن خدمات الحوسبة السحابية.
وأضاف أن انتقال خدمات الهيئة إلى الحوسبة السحابية يتيح سرعات استجابة وطاقة استيعابية غير محدودة لمختلف متطلبات الهيئة، علاوة على توفير حلول تقنية إبداعية متنوعة تتوافق مع المتطلبات التقنية.
وعلى صعيد متقارب، كشف الكوهجي أنه تزامنا مع الانتقال الى الحوسبة السحابية تم تدشين النسخة الرابعة المعدلة من نظام الدعم الإلكتروني الذي تقدمه الهيئة الى عملائها منذ 2009، إذ يتضمن تطويرات جوهرية في خدمات النظام تقدم الى القطاع التجاري بسرعة وسعة استيعاب أكبر بكثير مما هو متاح حاليا.
ويتيح نظام الدعم الإلكتروني لأصحاب الأعمال مراجعة الهيئة والاستفسار منها عن أي معاملة وتسجيل الشكاوى الخاصة بمعاملاتهم عن طريق الحاسوب، ويغنيهم عن الزيارة الميدانية لمراجعة الهيئة، إذ يستقبل النظام سنويا نحو 60 ألف تذكرة إلكترونية ويوفر للعملاء نظاما متكاملا للتوثيق الإلكتروني يشمل أكثر من 20 خاصية إلكترونية خدمية.
وكشف الكوهجي أن النسخة الرابعة المطورة من النظام يتيح للعملاء التواصل مع الهيئة واستخدامه من أي موقع بالعالم، كما يتضمن النظام منصة إرشادية ومنصة إعلامية تحيط العملاء المستخدمين للنظام بآخر المستجدات ذات العلاقة بالهيئة، كما يتم التواصل مع العملاء من خلال إرسال إشعارات عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ويعمل النظام على مدار الساعة، إذ تتم الاستجابة والرد على 91 بالمائة من الطلبات والاستفسارات خلال يوم عمل واحد، كما يتم الرد على 98 بالمائة خلال ثلاثة أيام عمل حدًا أقصى.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها