النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

30­% نمو نشاط إدارة الأملاك في البحرين

رابط مختصر
العدد 10857 الأحد 30 ديسمبر 2018 الموافق 23 ربيع الآخر 1440
أكد المدير العام لشركة ملنيوم كابيتال للعقارات صادق الماجد أن قطاع إدارة الأملاك لا يزال يحقق نموًا مضطردًا بفعل استمرار وتيرة بناء العقارات المدرة، مقدرًا نسبة النمو السنوي خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 30%
وأكد الماجد أن اتجاه الكثير من المستثمرين وأصحاب السيولة إلى الاستثمار في العقار من خلال شراء بنايات وعمارات مدرة تعود بمدخول منتظم أسهم في تنشيط قطاع إدارة الأملاك، مما حدا بالكثير من الشركات العقارية أن تستحدث ذراعًا أو نشاطًا لإدارة الأملاك.

وقال: «إن ما يحفز هذا النشاط هو حركة البناء العمراني المستمرة، سواء في المناطق القديمة التقليدية أو في الجزر الاصطناعية. فعلى سبيل المثال، نجد في جزر أمواج حركة عمرانية مستمرة لم تتوقف، على الرغم من اعتقاد بعض المستثمرين بأن السوق بدأ يتشبع».
وأوضح أن فلسفة نشاط إدارة الأملاك تقوم على إدارة المبنى من عدة جوانب بحسب الاتفاق، نحو تحصيل الإيجارات، والصيانة، وإجراء العقود، والدعاية الإعلان، وتسويق المساحات الإيجارية وغير ذلك، مشيرًا إلى أن كثيرًا من أصحاب الأصول لا يرغبون في مباشرة نشاط إدارة أملاكهم، ويفضّلون إناطة هذه المسؤولية بمكاتب وشركات قديرة. وشدد على أن الثقة والدراية وتقديم خدمات جيدة من أهم مقومات نشاط إدارة الأملاك.
وعن تقييمه للتطورات التنظيمية والتشريعية وأثرها على قطاع إدارة الأملاك، أكد الماجد أن هذه التطورات ستسهم في زيادة معدل الثقة في السوق، وتساعد على تنشيط سوق إدارة الأملاك، خصوصًا ما يتعلق بصدور تشريعات مهمة لهذا القطاع، مثل قانون الإيجارات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها