النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

صرف تعويضات «الأوفر تايم» لـ1100 موظف بصورة مسترسلة..

هيئة الكهرباء وظفت أجانب دون التحقق من وجود بحرينيين لشغل الوظائف

رابط مختصر
العدد 10847 الخميس 20 ديسمبر 2018 الموافق 13 ربيع الآخر 1440
قال التقرير بشأن مهمات الرقابة الإدارية إن الجهاز الإداري بهيئة الكهرباء والماء لم يقم بوضع لائحة تنفيذية تنظم عمله، كما لم يرفع للوزير أي مقترح بشأن دليل للإجراءات المالية، إضافة إلى أنها لم تقم بتحديث الهياكل التنظيمية بما يواكب آخر التطورات في عمل الهيئة واحتياجاتها الفعلية.
وأكد التقرير أن الهيئة لم تلتزم بالمعايير والاشتراطات المتعلقة بالتوظيف بنظام العمل الجزئي وفقًا للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، حيث لم يتم تحدد ساعات العمل اليومية في عقود التوظيف بنظام العمل الجزئي المبرمة مع الموظفين، مع الاستمرار في التوظيف بنظام العمل الجزئي بوظائف ذات طبيعة دائمة تتطلب تواجد الموظف على رأس العمل بصورة مستمرة، كما أنها لم تقم بوضع خطة للإحلال لشغل الوظائف العامة عن طريق التوظيف الدائم.
وذكر أن الهيئة لم تلتزم بشأن عمليات التوظيف بعقد لغير البحرينيين، إذ لوحظ بالنسبة معينة من حالات التوظيف -التي تمت بعد صدور تقرير الديوان- عدم قيام الهيئة بالتحقق من تعذر الحصول على مرشحين بحرينيين لشغل الوظائف قبل بدء الإجراءات التوظيفية بعقود لغير البحرينيين.
ولفت التقرير إلى أن الهيئة لم تقم بوضع خطة للإحلال في الوظائف التي يشغلها موظفون غير بحرينيين وبالأخص الوظائف التي لا تتطلب مهارات وخبرات نادرة، الأمر الذي لا يضمن إحلالهم خلال نطاق زمني محدد، كما لم تقم الهيئة بوضع خطة متكاملة للتابع في الوظائف الهامة.
وكشف التقرير أن الهيئة لم تقم بدراسة البدائل ووضع الحلول لخفض مصروفات العمل الإضافي، ولم تلتزم باستخدام ساعات العمل العمل الإضافي عند الضرورة فقط، حيث تبين استمرار الهيئة في صرف تعويضات العمل الإضافي بصورة مسترسلة لأكثر من 1.100 موظف خلال لافترة من مارس 2017 حتى مايو 2018م.
ولفت إلى أن الهيئة لم تقم بمراجعة مدى استحقاق عدد من موظفيها لعلاوة السيارة وعلاوة الانتقال، كما لم تقم باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن وقف صرف تلك العلاوات لغير مستحقيها، كما أنها لم تلتزم بتحديث بيانات الموظفين بنظام الحضور والإنصراف أولاً بأول عند التوظيف أو النقل أو الترقية أو انتهاء الخدمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها