النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

توقع نموًا في أعداد الزائرين للبحرين عبر رحلات كروز.. أمين:

نسعى لإيجاد حلول جذرية لإنهاء معاناة مكاتب السفر

رابط مختصر
العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
كاظم عبدالله:
أكد رئيس جمعية السفر والسياحة البحرينية جهاد أمين أن الجمعية تعمل إلى جانب هيئة البحرين للسفر والسياحة وشركة طيران الخليج من أجل ايجاد حلول جذرية لمختلف الملفات لإنهاء معاناة مكاتب السفر والسياحة، وفي مقدمتها قيام بعض المكاتب والأفراد بالعمل السياحي من دون ترخيص.
وقال أمين إن العمل مستمر من قبل الجمعية والجهات المسؤولة عن تنظيم العمل في القطاع، مشيرًا إلى أنه تم التوصل إلى بعض الحلول والنتائج المرضية، موضحا أن هيئة البحرين للسياحة قامت بعدد من حملات التفتيش التي أسفر عنها إغلاق مجموعة من المكاتب غير المرخصة، مؤكدًا استمرار الجمعية في العمل على حل كافة العقبات التي تواجه العاملين في قطاع السفر والسياحة.
وعن أبرز الأولويات المطلوبة لتنشيط السياحة الداخلية في البحرين قال أمين إن هيئة البحرين للسياحة وهيئة الثقافة والآثار تقومان بجهود كبيرة من أجل توفير برامج ومهرجانات تساهم في تنشيط السياحة الداخلية، وقد ساعدت تلك البرامج على جذب العديد من الزوار من دول الخليج وبالخصوص من السعودية، لافتا إلى أن الأرقام الصادرة مؤخرا تؤكد النمو في أعداد الزائرين، إلا أن ذلك ليس كافيا، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي في البحرين مازال بحاجة إلى المشاريع الدائمة مثل الملاهي والحدائق والسواحل المتطورة، وعدم الاكتفاء بالبرامج القصيرة والموسمية، بالإضافة إلى زيادة عدد الفنادق في فئتي ثلاث وأربع نجوم لوضع خيارات متنوعة للسكن أمام الزائرين.
كما أشار إلى أهمية التركيز على دخول بعض الأسواق العالمية الكبيرة مثل الصين وروسيا والهند، وهي كبيرة لم يتم الوصول إليها والترويج فيها إلى البحرين بالشكل المطلوب.
وأكد على أن الترويج السياحي للبحرين مسؤولية جميع الجهات المعنية بالقطاع السياحي، سواء في القطاع العام أو الخاص، مبيّنًا أن كل من هيئة البحرين والسياحة وشركة طيران الخليج بالإضافة إلى مكاتب السفر والسياحة والمكاتب الترويجية للمملكة، جميعها معنية بالتسويق والترويج للمملكة كل بحسب إمكانياته وصلاحياته.
وأشاد ببادرة طيران الخليج بطرح أسعار خاصة للمسافرين للتوقف في البحرين وزيارتها، مشيرا إلى أن التوقفات القصيرة تتيح الفرصة للزائر للتعرف على البحرين والتخطيط لزيارتها مستقبلاً، وهي جزء مهم في العملية الترويجية.
وعن توقعاته لأعداد الزائرين خلال فترة موسم الشتاء والربيع وخصوصًا رحلات الكروزن توقع أمين أن تشهد رحلات كروز ارتفاعا بنسبة جيدة مقارنة بالعام الماضي، مضيفًا أن إعلان انضمام سفينتين كروز من حجم الميغا التي يسافر على متنها أكثر من 4 آلاف مسافر، بالإضافة إلى الرحلات التي كانت موجودة في العام الماضي يشير إلى أن هناك نمواً في أعداد الزائرين، كما أكد على أن جهود هيئة السياحة عبر مكاتبها الترويجية في الخارج ستساهم أيضا في النمو المتوقع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها