النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

يهدف إلى نشر المعرفة المالية لدى الطلاب

«بورصة البحرين» و«إنجاز» تنفذان برنامج المستثمر الذكي

رابط مختصر
العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
أعلنت بورصة البحرين إطلاق برنامج «المستثمر الذكي» خلال العام الدراسي 2018/‏2019، بالتعاون مع إنجاز البحرين. وجزءا من احتفالية إطلاق البرنامج، قامت كل من بورصة البحرين وإنجاز البحرين بزيارة مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين بتاريخ 11 ديسمبر 2018، بحضور رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري والرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عضو مجلس إدارة إنجاز البحرين د.عبدالرحمن جواهري، والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار، والوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم الأستاذة لطيفة البونوظة؛ وذلك للاطلاع على إحدى ورش المستثمر الذكي والتطبيق الفعلي للبرنامج في إحدى المدارس الحكومية.
تعليقا على إطلاق البرنامج، أعرب رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري عن سعادته بإطلاق برنامج المستثمر الذكي بالشراكة مع إنجاز البحرين، قائلا: «يأتي البرنامج إيمانا منا بأهمية نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين جميع الفئات والشرائح العمرية في المجتمع واستكمالا للبرامج التي تقدمها البورصة في مجال نشر التوعية الاستثمارية، ليتضمن فئة الطلبة في المرحلة الابتدائية».
من جانبه، قال د.عبدالرحمن جواهري: «يسرنا حقا أن يتم إطلاق هذا البرنامج بالشراكة مع بورصة البحرين التي شاركت مع مؤسسة إنجاز البحرين في نشر الوعي المالي للطلاب الصغار، إذ تعد واحدة من الركائز الأساسية لمؤسسة إنجاز البحرين. سيزود هذا البرنامج الطلاب بفرصة تعلم أهمية إدارة الأموال والتخطيط المالي ليكونوا قادرين على اتخاذ خيارات اقتصادية سليمة شبابا، بالاضافة الى تعزيز المعرفة والمهارة اللازمة لهم في أثناء نموهم وتطويرهم».
وصرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: «اننا سعداء لكوننا قد شهدنا التطبيق الفعلي للبرنامج في إحدى المدارس الحكومية، إذ نأمل أن يشمل البرنامج عددا أكبر من المدارس في السنوات القادمة ونطمح إلى تطوير البرنامج إلى النسخة الإلكترونية. بإطلاق هذا البرنامج تكون برامج بورصة البحرين المتعلقة بالتوعية المالية قد شملت جميع المراحل الأكاديمية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها