النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

مبادرة ثلاثية لتطوير مهارات البحرينيين في القطاع الصناعي

رابط مختصر
العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
أطلقت «تمكين» بالشراكة مع «مجموعة فايفز الدولية» وكلية «بوليتكنيك البحرين» مبادرة تعليمية مشتركة، بهدف تقديم المزيد من التدريب المتخصص للأفراد البحرينيين في المجالات الصناعية.
وتهدف هذه المبادرة إلى سد فجوة المهارات لدى الأفراد البحرينيين العاملين في القطاعات الصناعية والهندسية، بما يتلاءم مع احتياجات هذه القطاعات، والمساعدة على خلق المزيد من فرص العمل ذات المردود المجزي، وذلك تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
إذ أكد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» أهمية عقد المزيد من الشراكات التي تعنى بالتدريب المتخصص؛ وذلك بهدف صقل مهارات الأفراد البحرينيين في مختلف المجالات بالتماشي مع أحد أهم أهداف تمكين في جعل الفرد البحريني الخيار الأمثل للتوظيف.
وأضاف الدكتور جناحي «لقد قطعت تمكين شوطًا كبيرًا في مجال تطوير الأفراد البحرينيين وفقًا لمتطلبات سوق العمل، لا سيما في القطاعات الحيوية ومن بينها القطاع الصناعي، ونحن مازلنا نحرص على عقد المزيد من الشراكات والمبادرات لتأهيل المزيد من الأفراد البحرينيين وفقًا للمعايير الدولية بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين في شتى المجالات ليؤدوا دورهم المرجو منهم في الارتقاء بأداء هذا القطاع وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني».
وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج المواطنة للشركات المعتمد لدى مجموعة «فايفز» الدولية في مختلف الدول التي تعمل فيها، إذ ستوفر المجموعة فرص التدريب ضمن مجموعتها العالمية، كما ستتعاون مع كلية بوليتكنيك البحرين لتعزيز ثقافة برامج التدريب المهني حسب الطلب.
وقال فريدريك سانشيز رئيس مجلس إدارة شركة «فايفز»: «لدى «فايفز» التزام طويل الأمد بالبحرين، إذ تم تأسيسها منذ عام 2003. بصفتنا شركة تدعم المواطنة، فإننا نفخر بالإسهام في المجتمعات التي نعمل فيها، وهذه المبادرة هي إحدى الطرق التي تدعم بها المجموعة استدامة الصناعة في مملكة البحرين».
وأضاف «نحن ننظر إلى هذه الشراكة بين الكيانات العامة والخاصة التي أنشئت لتقديم الأفضل للبحرين على أنها بالفعل أنموذج للمستقبل».
وسيتم عقد التدريب بالشراكة مع كلية بوليتيكنيك البحرين التي تختص بتقديم التعليم والتدريب القني والمهني والتقني في مختلف المجالات الصناعية.
وقال الدكتور جيف زابودسكي الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين: «تختص كلية بوليتكنك البحرين بتقديم التعليم التطبيقي والفني والتدريب على المهارات المهنية من مختلف الدرجات، إذ يتماشــى هذا الاتفاق بين كلية بوليتـكنك البحرين وشركة فايف بشكــل مثالي مع هــدف كليتنا، وهو دعم النمــو الاقتصـادي والتنويع في البلاد».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها