النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

«BIBF»: بدء الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد في العام القادم

رابط مختصر
العدد 10838 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 الموافق 4 ربيع الآخر 1440
عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» اجتماعه العام، برئاسة رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس الإدارة. وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام المعهد الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، لعرض النتائج المالية لعام 2018م ومناقشة إطار عمل المعهد والتطورات بشأن مختلف الموضوعات الأخرى.
وقد ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها التقرير المالي لعام 2018 - حتى شهر أكتوبر - واطَّلع على مجمل تطورات سير العمل والإنجازات التي حققتها المراكز المتخصصة للمعهد لهذا العام، مُركِّزاً على خطط خدمة القطاع المالي من خلال قيمة وجودة برامج التدريب التي يقدمها المعهد.
يعمل المعهد على نحوٍ وثيق مع القطاع المالي لتشخيص الفجوات ومتطلبات العمل وبالتالي تقديم حلول تدريبية متخصصة لسد هذه الفجوات، مما يجعله سباقاً في طرح القيادة الفكرية من خلال مبادرات تغطي أحدث الاتجاهات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية والمالية، كتقنية البلوك تشين، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية (الفنتك)، والأمن السيبراني، وغيرها من الاتجاهات الحديثة.
كما عرضت إدارة المعهد التطور في إجمالي المنتسبين للمعهد، مما يعكس ارتفاع عدد الموظفين البحرينيين الذين يحصلون على التدريب اللازم.
علاوةً على ذلك، ناقش مجلس الإدارة خطط إنشاء البنية التحتية للمبنى الجديد المزمع إقامته في خليج البحرين، بمساحة 23000 متر مربع، لتوفير أفضل المرافق لمنتسبي المعهد، حيث من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمبنى في العام القادم.
كما شدَّد مجلس الإدارة على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في قطاع الخدمات المصرفية كهدف استراتيجي وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في مملكة البحرين، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني. واختُتم الاجتماع بالتركيز على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها