النسخة الورقية
العدد 11061 الإثنين 22 يوليو 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

«إي بي إم تيرمينالز» تتوقع أداءً تشغيليًّا قويًّا مع مشاريع التوسعة بالمملكة

رابط مختصر
العدد 10837 الاثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 3 ربيع الآخر 1440

قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة «إي بي إم تيرمينالز» البحرين مارك هارديمان إن «الشركة حققت أفضل أداء تشغلي لها خلال العامين الماضيين، مع بدء المملكة في مشاريع البنية التحتية والبدء بمشاريع كبرى، كخط الصهر السادس لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) ومشروع توسعة مطار البحرين، وشركة (موندليز) وافتتاح (إيكيا)».
وأوضح هارديمان «تتطلب التوسعة في المشاريع الكبرى الحاجة إلى الشحن عبر الميناء، ما يعني مضاعفة الأداء التشغيلي للشركة، خصوصًا أن هناك مشاريع استراتيجية مقبلة، كتوسعة مصفاة شركة نفط البحرين (بابكو) وغيرها من المشاريع التي بصدد التنفيذ والبناء».
وشركة «اي بي إم تيرمينالز» هي شركة مساهمة بحرينية مقفلة تم تأسيسها في العام 2006 لغرض إدارة وتشغيل الموانئ وتقديم الخدمات البحرية المرتبطة بالبحرين ومياهها الإقليمية، وتشترك في ملكيتها شركة يوسف بن أحمد كانو بنسبة 20% وشركة «اي بي إم تيرمينالز» بالنسبة المتبقية، وللشركة الحق الحصري في تشغيل ميناء الشيخ خليفة لمدة 25 عامًا منذ بدء العمليات في الموقع بنهاية العام 2008 بكلفة تبلغ 135 مليون دينار.
وقال هارديمان: «إن إدراج أسهم (إي بي إم تيرمينالز) البحرين أول شركة للنقل والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين يعد يوما تاريخيا بعد أن تجاوزت نتائج الاكتتاب العام توقعاتنا، إذ تعد من أنجح الاكتتابات العامة في تاريخ المملكة الحديث من حيث مشاركة المستثمرين الذين تقدموا بطلب الحصول على 97.4 مليون سهم. وهذا دليل على ثقة الجمهور في (إي بي إم تيرمينالز) البحرين وفي جهودها لمواصلة التميز في القطاع البحري البحريني نحو مزيد من النمو والتنمية».
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها