النسخة الورقية
العدد 11005 الاثنين 27 مايو 2019 الموافق 22 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

مزعل يدعو لتسريع وتيرة إنجاز المعاملات العقارية

رابط مختصر
العدد 10832 الأربعاء 5 ديسمبر 2018 الموافق 27 ربيع الأول 1440
دعا رئيس مجلس إدارة شركة مصباح الهدى للعقارات منصور مزعل إلى تسريع إنجاز المعاملات العقارية، خصوصا في التخطيط، والسكن الاجتماعي حيث تستغرق المعاملات وقتا طويلا.
وقال مزعل: «إن السوق العقاري في البحرين يشهد تطورا مختلفا في مختلف الأبعاد خصوصا التنظيمية والتشريعية لكن من بين الأمور المهمة في هذا المجال تسريع إنجاز المعاملات في تصنيف الأراضي، وتخطيطها»، مشيرا إلى أن «هذه العملية قد تستغرق سنتين أو أكثر مما يقلل من معروض الأراضي وزيادة الضغط على المخططات القديمة».
ولفت إلى أن «بعض المعاملات كانت تستغرق أسبوعين أو ثلاثة، مثل: تقسم الأراضي، بينما تستغرق حاليا شهرين ولربما ثلاثة رغم أن جميع الأوراق والإجراءات قانونية»، مشيرا إلى أن «ذلك ينسحب أيضا على إجراءات استفادة المواطنين من السكن الاجتماعي فسابقا كنا نقوم بالعملية خلال ثلاثة شهور، بينما قد تستغرق المعاملة في الوقت الحاضر نحو 7 شهور».
ورأى العقاري منصور مزعل أن استثناء التداولات العقارية من رسوم ضريبة القيمة المضافة سيعطي دفعة للسوق، خصوصا المستثمرين من دول الخليج العربية، معربا عن اعتقاده بأن خفض مساحات الأراضي سيساعد أيضا على تنشيط السوق وإيجاد حلول سكنية للكثير من المواطنين.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصباح الهدى للعقارات أن سوق العقار البحريني الذي عانى من تباطؤ طفيف في الفترة الماضية لا يزال سوقا نشطا وتمتع بمعدلات نمو جيدة، متوقعا أن ينتعش السوق مع اقتراب بدء تنفيذ جسر الملك حمد بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها