النسخة الورقية
العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

تتضمن دعم البرامج الترويجية والتدريبية المشتركة

تعاون تكنولوجي بين «مجلس التنمية» وحكومة ماهاراشترا الهندية

رابط مختصر
العدد 10832 الأربعاء 5 ديسمبر 2018 الموافق 27 ربيع الأول 1440
وقع مجلس التنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية، وذلك لوضع إطار عمل للتعاون بين البلدين؛ من أجل الترويج للتكنولوجيا المالية بينهما، وذلك ضمن أعمال الزيارة التي ينظمها المجلس لوفد بحريني إلى جمهورية الهند بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
والتقى الوفد برئاسة الدكتور سايمون غالبين العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية أمس مع شري إس في آر سرينيفاس الأمين العام لمديرية تكنولوجيا المعلومات بولاية ماهاراشترا الهندية، حيث جرى توقيع مذكرة التفاهم التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام. وتلتقي الاتفاقية مع أهداف مجلس التنمية الاقتصادية في التعرف على فرص أكبر للتعاون بين البحرين والهند في مجال التكنولوجيا المالية.
وطبقاً لمذكرة التفاهم، ستقوم حكومة ولاية ماهراشترا الهندية ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بدعم كل منهما الآخر في الترويج للبرامج التدريبية المعنية بالتكنولوجيا المالية، إلى جانب تنظيم زيارات الوفود بين البلدين، وتسهيل التعاون بين الأطراف المعنية مثل المؤسسات المالية، والجامعات، ومؤسسات البحث، وخبراء التكنولوجيا، والمؤسسات الحكومية.
ويأتي قطاع الخدمات المالية على رأس القطاعات الأساسية التي يروج لها مجلس التنمية الاقتصادية ضمن مسؤوليته لاستقطاب الاستثمارات إلى مملكة البحرين للمساهمة في خلق الوظائف. وفي تصريح لشري إس في آر سرينيفاس الأمين العام لمديرية تكنولوجيا المعلومات بولاية ماهاراشترا الهندية قال فيه:
«سنصنع من خلال هذا التعاون مستقبلاً جديداً بيننا، حيث سنطلق جيلاً جديداً من المواهب والإبداع والابتكار، وسنستعد لمستقبل تكون فيه التكنولوجيا أداة لتغيير المفاهيم وخلق الفرص. كما سيحدد هذا التعاون مجالات جديدة للنمو داخل قطاع الخدمات المالية ويستكشف مشاريع مبتكرة في مجالات مثل المدفوعات الرقمية عبر الهاتف المحمول، وفي تقنيات سلاسل الكتل الرقمية blockchain والدفاتر الموزعة، والبيانات الضخمة، والمنصات المرنة (APIs)، وتقنية تحديد مواقع الهواتف الذكية المتطورة AML، وتقنية نظام التعرف الالكتروني على العملاء eKYC، وغيرها من التقنيات الجديدة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها