النسخة الورقية
العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

وزير المالية يشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي في الكويت

اعتماد اتفاقية شركة المدفوعات الخليجية ودعم مكافحة غسيل الأموال

رابط مختصر
العدد 10804 الأربعاء 7 نوفمبر 2018 الموافق 29 صفر 1440
ترأس الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية وفد مملكة البحرين في أعمال الاجتماع الثامن بعد المائة للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي استضافته دولة الكويت الشقيقة أمس (الثلاثاء) بمشاركة وفود الدول الأعضاء وحضور الأمين العام لمجلس التعاون.
وقد افتتح الاجتماع الدكتور نايف فلاح الحجرف وزير المالية الكويتي، حيث أكد في كلمته أهمية استمرارية سعي دول المجلس لمواكبة التطورات والتحديات المالية والاقتصادية الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي، مع ترجمة هذه الجهود والإنجازات المتحققة على نحو يساهم بصورة مباشرة في دعم وتعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.
وتلا ذلك بحث العديد من الموضوعات وأوراق العمل المدرجة على جدول الأعمال، ومنها متابعة تنفيذ قرارات المجلس الاعلى المتعلقة بالعمل المالي والاقتصادي الخليجي المشترك، ومستجدات السوق الخليجية المشتركة وهيئة الاتحاد الجمركي لدول المجلس.
كما تم اعتماد توصيات الاجتماع الـ(71) للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، والذي عقد بدولة الكويت في الواحد والعشرين من شهر أكتوبر الماضي، ومن أهمها اعتماد اتفاقية التأسيس والنظام الأساسي لشركة المدفوعات الخليجية، واعتماد خطة فريق العمل الدائم للتقنيات في القطاع المالي، والموافقة على دعم قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالأمانة العامة لمجلس التعاون وتزويده بالكفاءات الخليجية المؤهلة.
وتم كذلك بحث عدد من الدراسات والمذكرات ومنها مستجدات الدراسات التي يقوم بها مكتب هيئة الشؤون الإقتصادية والتنموية بالأمانة العامة، ومذكرة الامانة العامة حول مستجدات اعمال فريق النظام الضريبي الموحد بدول المجلس.
كما تدارست اللجنة الآلية المقترحة من قبل الامانة العامة بشأن الطعن في قرارات لجنة التعاون الصناعي المتعلقة بقضايا الإغراق، إلى حين بدء العمل بنظام الهيئة القضائية الاقتصادية بهدف حماية حقوق القطاع الخاص الخليجي.
وقد سبق أعمال اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الاجتماع الرابع والخمسين للجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها