النسخة الورقية
العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

2.6 مليون سائح يقصدونها سنويًا من الدول الأوروبية المجاورة

سلوفينيا تتباحث مع شركات طيران خليجية بفتح خطوط مباشرة

رابط مختصر
العدد 10787 الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق 12 صفر 1440
قال مسؤول تنفيذي بشركة آفياريبس العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والترويج التجاري«أن الشركة تتباحث مع عدد من شركات الطيران الخليجية لافتتاح خطوط جوية مباشرة إلى جمهورية سلوفينيا، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، والواقعة بين النمسا وإيطاليا وكرواتيا».
وقال المدير العام لشركة آفياريبس في الشرق الأوسط، غلين جونستون – في تصريح للصحافيين على هامش تدشين معرضها المتنقل في البحرين وتنظيم جولة سياحية في منطقة الخليج-«إن هناك تزايدا كبيرا في أعداد السياح الخليجيين إلى سلوفينيا بلاده خلال السنوات الثلاث الماضية».
وعن وجود احصائيات بحجم السياح الخليجيين إلى سلوفينيا، قال«أن عدد السياح الوافدين إليها سنويا يصل إلى 2.6 مليون سائح، أغلبهم يأتون من الدول المجاورة إيطاليا وألمانيا والنمسا».
ولفت«ما يميز سلوفينيا أنها تضم مدنا تاريخية تعود إلى حقبة القرون الوسطى إضافة إلى إطلالتها على سواحل البحر الادرياتيكي، مما يجعلها مقصدا ملهما للزوار من الشرق الأوسط، كما تشتهر سلوفينيا بالمزارع والأغذية العضوية المعتمدة، وتحتضن أكثر من 400 مزرعة على طول البلاد».
وعن عدد شركات الطيران الخليجية التي تسير رحلات جوية مباشرة إلى سلوفينيا في الوقت الحالي، قال«إننا في وكالة أفياريبس السياحية نعمل لمد جسور تواصل مع شركات الطيران لتوفير خطوط جوية مباشرة لهذه الوجهة بالتعاون مع الهيئات السياحية»، لافتا في الوقت ذاته أن أغلب الرحلات حاليا تكون غير مباشرة «الترانزيت» عن طريق بعض شركات الطيران كشركة طيران الإتحاد، الطيران التركي وطيران الإمارات.
وأوضح جونستون«يتم الوصول إلى سلوفينيا إليها عبر مطار العاصمة ليوبليانا، أو عن طريق جارتها زغرب وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين بالسيارة، أما من مدينتي البندقية وفيينا يحتاج الزائر إلى 3 ساعات بالسيارة، كما يمكن السفر إليها من ميونخ في ألمانيا بمدة تتراوح 4 ساعات».
وأكد «أن سلوفينيا تعتبر الوجهة غير مألوفة للعديد من السياح ولكنها دولة تمتلك من المقومات ما يجعلها في مصاف الدول الأوروبية، فهي دولة تتميز بالمساحات الخضراء الصحية وغنية بالأنشطة المتنوعة والمثمرة».
وعن طبيعة التسهيلات المتوفرة للسياح، قال«يحتاج السائح إلى سلوفينيا التأشيرة الأوروبية (Schengen Visa) لقربها من الدول الأوروبية»، موضحا«أن سلوفينيا تحمل ذات المقومات السياحية الأوروبية ولكنها أقل تكلفة من الناحية الإقتصادية».
ولفت«من الأمور التي تستقطب سياح دول الخليج هو وجود منتجعات نسائية تتناسب مع طبيعة النساء في دول الخليج والتي قد تحظى بقبول واسع منهن لزيارة هذه الدولة.لا تقتصر العروض عند هذا الحد، فهناك مخصصة للسياحة والمتعة العائلية التي تتضمن فعاليات ممتعة في الحياة البرية بالقرب من الحيوانات في الطبيعة، النوادي الصحية المتميزة، منتجعات نسائية وحدائق مائية للأطفال والكبار».
وقال«من الأماكن السياحية التي تبهر السياح في الوجه رحلة باهرة إلى الكهوف الحقيقية عبر ركوب قطار مجهز يأخذك في جولة لا تنسى داخل الكهف لتستمتع بالمناظر الطبيعية والجسور الجميلة المطلة على الطبيعة البحرية».
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها