النسخة الورقية
العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:26PM
  • العشاء
    7:51PM

«المناقصات» يفتح 17 عطاء لـ 4 مناقصات حكومية

132 ألف دينار لبناء مصنع النسيج في بني جمرة

رابط مختصر
العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
أظهرت جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس الاثنين، طرح هيئة الثقافة والآثار مناقصة لبناء مصنع النسيج في بني جمرة، وتنافس على المناقصة 4 شركات مقاولات بحرينية، تقدم بأقل العطاءات شركة أحمد عيسى للمقاولات بعطاء بلغت قيمته 132 ألف دينار.
ويهدف مشروع مصنع النسيج إلى إحياء صناعة النسيج التقليدية والتي مضى عليها أكثر من 3 آلاف سنة ويعود موطنها إلى قرية بني جمرة، بالإضافة إلى الحفاظ على هذه الحرفة من خلال توفير مرافق عمل أفضل لنساجي النسيج، وتوفير واجهة لتسويق وترويج بضائعهم. وبحسب التصور الأولي للمشروع أنه يقع بين مزارع قرية بني جمرة وسيتخذ مبنى المصنع من أشكال «البرستي» ثيمة له ليكون حين اكتماله على شكل هيكل مسقوف يوفر الظل اللازم لأعمال النسج والغزل مع المحافظة على الطابع الشعبي لهذه الحرفة. كما سيضم المشروع وحدات لصنع النسيج ووحدات لتعليم هذه الحرفة، وسيتم تزويده بمرافق حيوية من مقهى ومتجر يمكن الصانعين من بيع منتوجاتهم.
إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات في جلسته يوم أمس 17 عطاء لـ 4 مناقصات حكومية تابعة لـ 3 جهات حكومية، بلغ إجمالي أقل العطاءات 613.8 ألف دينار.
وتصدر الجلسة من حيث عدد المناقصات المطروحة شركة مطار البحرين بمناقصتين: الأولى لتصميم وبناء خيمة لمنطقة فرز مناولة أمتعة التحويل في المطار، والثانية لتصميم وبناء أبراج إنارة عالية في موقف الطائرات الغربي بالمطار.
وتقدمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناقصة واحدة لتعيين المكاتب التمثيـــلية في دولة الكويت، وتقدم لها عطاء وحــيد ولم تظــهر البيانات قيمة العطاء المالي المقدم.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها