النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

«العربية المصرفية» توسع تواجدها في 18 سوقًا إقليميًا

«بابكـــو» تخاطــب بنوكـــًا لتمويـل مشــروع توسعــة «المصفــاة»

رابط مختصر
العدد 10777 الخميس 11 أكتوبر 2018 الموافق 2 صفر 1440
كشف مسؤول بالمؤسسة العربية المصرفية «بنك ABC» أن المؤسسة دخلت في مفاوضات لتقديم التمويل اللازم لمشروع توسعة مصفاة شركة نفط البحرين «بابكو»، وهو مشروع من المتوقع أن تتجاوز تكلفته 5 مليارات دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية المصرفية، د. خالد كعوان- في تصريح لـ «الأيام الاقتصادي»- «إن شركة نفط البحرين (بابكو) خاطبت عددا من البنوك التجارية بخصوص الحصول على قرض لتمويل المشروع عبر تحالف مع البنوك الممولة».
وعن حجم التمويل الذي ستقدمه البنوك لتمويل مشروع المصفاة، قال كعوان «إن المشروع قيد التفاوض للدخول في تحالف تمويلي من عدد من البنوك المحلية والأقليمية».
وكانت شركة «بابكو» أرست في نهاية العام 2016 عقود المشروع التي تصل قيمتها إلى 4.2 مليار دولار على كونسورتيوم يضم تكنيب إف. إم. سي وسامسونج الهندسية وتكنيكاس ريونيداس الإسبانية.
وتؤكد مصادر مطلعة «إن شركة (بابكو) تجري محادثات متقدمة مع وكالات ائتمان صادرات من بينها إس. إيه. سي. إي الإيطالية ويو.كيه.إي.إف البريطانية وسي. إي. إس. سي. إي الإسبانية وبنك التصدير والاستيراد الكوري».
وحول التمويلات المالية التي تعتزم المؤسسة العربية المصرفية الدخول فيها في الفترة المقبلة، قال كعوان «إن المؤسسة دخلت في تمويل عدد من المشاريع الكبرى في البحرين كتوسعة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وتجديد خطوط الإنتاج وتمويل مشروع محطات الطاقة بمشروع (درة البحرين) ومحطة العزل للكهرباء، لكنه رفض الافصاح عن قيمة التمويلات الممنوحة».
وعن خطط المؤسسة للتوسع الإقليمي، كشف كعوان «أن البنك وسع تواجده في 18 سوقا إقليميا، مشيرًا أن البنك عزز تواجده في سوق دبي بعد حصوله على الموافقات لفتح فرع هناك بعد أن كان التواجد عبر مكتب تمثيلي من البحرين».
وأشار كعوان «أن البنك افتتح فرعه الجديد المتكامل في سنغافورة بعد أن كان يقدم خدماته عن طريق مكتب تمثيلي، لافتًا أن البنك يخدم السوق الأوروبية من خلال تواجده في 5 دول في أوروبا».
ولفت «أن للبنك فروع في 9 بلدان عربية تشمل: البحرين، الإمارات، العراق، لبنان، الأردن، مصر،ليبيا، تونس، والجزائر، بالإضافة إلى سنغافورة، وأوروبا والقارة الأمريكية، وتقدم تلك الفروع الأعمال المصرفية التجارية، وتمويل المؤسسات التجارية والأعمال المصرفية الاستثمارية وخدمات التمويل التجاري».
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها