النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

خليجيون وعرب يقبلون على شراء الشقق في برلين

رابط مختصر
العدد 10771 السبت 6 أكتوبر 2018 الموافق 26 محرم 1440

تزداد برلين جاذبية يوما بعد يوم في عيون المستثمرين، فالعقارات هناك ترتفع قيمتها سنويا أكثر من أي مدينة في العالم.
وقالت سيلينا تونن، وكيلة عقارات في برلين: «نشهد زيادة في رأس المال بمعدل 10% سنويا، وزبائننا يحصلون على عائدات من الإيجار بنسبة 3%، ولكن ما يستفيدون منه حقا هو ارتفاع رأس المال. مثلا من اشترى عقارا عام 2016 ويريد بيعه الآن يكون قد حقق أرباحا بنسبة 0».
وفي وسط العاصمة الألمانية في منطقة ميتا، يبلغ متوسط سعر الشقة المؤلفة من غرفة واحدة، أي ما يعرف بـ(الاستوديو) 200 ألف يورو، ويرتفع سعر الشقة التي تضم غرفة نوم واحدة إلى 350 ألف يورو وحوالي نصف مليون للغرفتين.
وتضم منطقة ميتا بوابة براندنبيرغ الشهيرة والبرلمان ومقر رئاسة الحكومة والمتاحف الرئيسة، وفيها أيضا أكثر مطاعم ومتاجر العاصمة جاذبية.
وقال ستاوند بايت عاطف عمر، وكيل عقارات يتعامل مع العملاء العرب: «تزداد نسبة العملاء شهريا ويوميا، الكثير من المستثمرين لم يكونوا قد وضعوا ألمانيا في الصورة في السابق. السوق الألمانية تساعد في أن هناك فرقا كبيرا بين العرض والطلب. الأمور التي ينظرون إليها أن ألمانيا مستقرة جدا ومن السهل الاقتناع بالاستثمار فيها، والعملة أيضا ثابتة». ولا إحصاءات دقيقة حول عدد المستثمرين العرب، ولكن أكثر من وكيل عقارات تحدثنا إليه أكد تزايد الطلب في الأشهر الماضية من دول عربية وخليجية لشراء شقق سكنية في مشاريع جديدة.
ويمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على تسهيلات في الدفع عبر وسطاء عقارات.
المصدر: العربية نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها