العشاء

7:35PM

المزيد
  • الفجر
    5:10AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

العباسي: نسبة الإشغال في مرسى البحرين للاستثمار بلغت %98

أكد مدير الشئون الفنية بمرسى البحرين للإستثمار المهندس عبدالله العباسي أن نسبة الاراضي المستأجرة في المرسى بلغت 98% من إجمالي 165 أرضا مخصصة للاستثمار.
وقال العباسي إن 60% من الاراضي المؤجرة تم تطويرها من قبل المستثمرين، فيما اشار إلى أن الشركة في متابعات مستمرة بقية المستثمرين؛ من اجل استكمال استثمار بقية الاراضي في اقرب فرصة ممكنة.
وتوقع العباسي أن يتم شغل الاراضي المتبقية التي تبلغ نسبتها 2% خلال هذا العام المقبل، مشيرا إلى أن هناك عدة شركات تتفاوض من أجل الحصول على ارض استثمارية في المنطقة.
ولفت العباسي إلى أن حجم الاستثمار الكلي مرسى البحرين للاستثمار يبلغ ما يقارب 1.3 مليار دولار، لافتا إلى أن الشركة تضع كامل تركيزها حاليا على استكمال شغل الاراضي المتبقية، بالاضافة إلى تطوير الاراضي المستأجرة وغير المؤجرة حتى الآن.
يذكر أن مرسى البحرين للاستثمار مدينة صناعية نموذجية تبلغ مساحتها 1.7 مليون متر مربع، وتم إنشاؤها من أجل جذب الاستثمار المباشر المحلي والأجنبي وتمكين الاقتصاد الوطني، ويوفر BIW مجموعة من المساحات للاستخدامات الصناعية واللوجستية والتجارية والسكنية، كما تمكن BIW حتى اليوم من جذب أكثر من 1.3 مليار دولار من الاستثمارات، وهو موطن لأكثر من 60 شركة، ويوفر أكثر من 4000 فرصة عمل.
قراءة المزيد
النسخة الورقية