النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

لا طلبات لشركات جديدة.. كمال بن أحمد:

284 مليون دينار حجم استثمارات المشغلين في قطاع الاتصالات

رابط مختصر
العدد 10769 الأربعاء 3 أكتوبر 2018 الموافق 23 محرم 1440

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد عن حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات من قبل المشغلين المرخص لهم ما يقارب الـ 284 مليون دينار خلال آخر خمس سنوات (2013-2017)، لافتاً في الوقت الحالي ذاته إلى أن قطاع الاتصالات في مملكة البحرين يشكل ما نسبته 4% في الناتج القومي المحلي.
وأوضح بن أحمد- في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر هواوي - أن طبيعة السوق تحدد هوية القطاع الاتصالات والمتمثلة في عدد الشركات العاملة، مؤكداً عدم وجود أي طلبات لدخول شركات جديدة في السوق المحلي.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين جون لويدونغ إن الشركة تعتزم تطرح أول هاتف يتعامل مع شبكات «5G» في البحرين مارس 2019.


وأضاف: «تعليقًا على يوم هواوي البحرين 2018، بدأت هواوي عملياتنا في البحرين منذ عام 2004، ونحن نفخر باختيارنا شريكًا استراتيجيًا لقطاع لتقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، ويعود ذلك لتفانينا في خدمة العملاء والشركاء لمدة 14 عامًا الماضية».
وتابع قائلاً: «إن عصر الذكاء الاصطناعي قادم لا محال، وستشهد التكنولوجيات الجديدة كالجيل الخامس، والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، ستشهد تطبيقات تجارية بمعدلات كبيرة، ولنعمل معاً من أجل توفير التكنولوجيا الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة وذلك بفضل نظام هواوي العالمي للشركاء ومنصات تكنولوجيا المعلومات العامة الخاصة، وبإمكان هواوي أن تكون شريكاً استراتيجيًا للبحرين لبناء مملكة ذكية مترابطة بالكامل».
وقال آن جيان، رئيس مجموعة كاريير للأعمال في هواوي: «بصفتنا مزودًا رائدًا لحلول الاتصالات، يمكن لشركة هواوي توفير حلول الجيل الخامس من البنية التحتية للشبكة إلى جهاز 5G، وستعمل هواوي مع مشغلي الشبكات والشريك الرأسي لبناء بيئة الأعمال، وتعتبر دول الخليج أحد رواد بناء شبكات الجيل الخامس، إذ أطلقت الإمارات العربية المتحدة رسمياً شبكة الجيل الخامس».
وأضاف: «تخططت دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى لإطلاق شبكة الجيل الخامس رسميا بحلول نهاية عام 2018، وفي البحرين، وبمجرد توفر ترددات الجيل الخامس، فإن هواوي على استعداد لدعم المشغلين لإطلاق خدمة الجيل الخامس «5G»؛ من أجل المحافظة على مكانة البحرين رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».
ومن جهته، قال احد المتحدثين: «إن طرح اجندة وطنية للتحول الرقمي تتطلب خدمات آمنة وذكية للسكان والأعمال والسياح».
واستضافت شركة (هواوي)، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مؤتمر (يوم هواوي البحرين 2018)، تحت شعار (بناء عالم ذكي متصل بالكامل)، ويهدف المؤتمر إلى بناء منصة مفتوحة تشاركية، تضم كل مهتم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، للمساهمة في دفع المشروع نحو الأمام بكل تضامن وتعاون، وأقيم المؤتمر على هامش أسبوع البحرين للتكنولوجيا لمجلس التنمية الاقتصادية وبالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، الشريك الاستراتيجي.
وقد عرضت هواوي، التي تدعم بقوة أجندة التحول الرقمي في الحكومة البحرينية، العديد من التقنيات الرئيسية في هذا المنتدى، والتي تعتبر حاسمة لدفع نمو جميع القطاعات وخلق اقتصاد متطور قائم على المعرفة، وتطرقت القمة للعديد من النقاط الرئيسية والمناقشات التي غطت الجيل الخامس 5G، والأمن السيبراني، والمدينة الذكية الآمنة.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها