النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

يبحث في أفضل الممارسات في كشف حالات الفساد والاحتيال

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي للمحاسبين والمدققين في نوفمبر

رابط مختصر
العدد 10769 الأربعاء 3 أكتوبر 2018 الموافق 23 محرم 1440
تستضيف مملكة البحرين يومي 14و15 نوفمبر القادم الملتقى الخليجي الرابع للمحاسبين والمدققين لمناقشة أفضل الممارسات في مكافحة الفساد والاحتيال. تنامي التحديات الاقتصادية في المنطقة وذلك بتنظيم من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية المحاسبين البحرينية وسيعقد الملتقى بفندق ذا غروف بجزر أمواج.
وبحسب بيان رسمس، فقد جاء قرار الأمانة العامة للملتقى أن يكون محور (أفضل الممارسات في مكافحة الفساد والاحتيال)، هو المحور الرئيسي لأعمال الملتقى الخليجي الرابع للمحاسبين والمدققين، والذي سيعقد بإذن الله تعالى في الفترة من 14 ولغاية 15 نوفمبر القادم، بفندق ذا غروف للمؤتمرات، بجزر أمواج بمملكة البحرين.
وأفاد أمين عام الملتقى، د. فهد إبراهيم الشهابي، يختلف تأثير اكتشاف حالات الفساد والاحتيال على المؤسسات بحسب كل حالة على حدة. فبعضها ‏يقتصر على القليل من الإجراءات التي تضمن تصحيح تلك الأوضاع، والتي قد تقترن أحيانا مع بعض ‏الإجراءات الإدارية التأديبية. إلا أنها في أحوال أخرى قد تمتد إلى فضيحة تعصف بمستقبل تلك المؤسسة. ‏فمخطئ من يظن بأن دور المحاسبين والمدققين يقتصر على التعامل مع الأرقام والأموال، بل هو في ‏الواقع عامل أساسي لضمان استمرارية وازدهار أي مؤسسة، مهما اختلفت طبيعة عملها.‏ ومن هذا المنطلق، فقد قررنا أن نخصص هذه الدورة من الملتقى الخليجي للمحاسبين والمدققين، من أجل ‏مناقشة أفضل الممارسات في مجال مكافحة الفساد والاحتيال. بدأ من أفضل السبل المحاسبية والتدقيقية ‏لمنع الفساد والاحتيال قبل وقوعه، ومرورا بالممارسات الحديثة لكشف حالات الفساد والاحتيال، ووصول ‏إلى الخطوات الإدارية والقانونية المطلوبة من الممارسين في حال اكتشافهم لأي حالة فساد أو احتيال، ‏والتي تضمن حقوقهم وحقوق المؤسسات التي يمثلونها.‏
وأضاف أمين عام الملتقى: ومن أجل ذلك، فقد استعنا بنخبة من المختصين، كل في مجاله، وذلك لإثراء جلسات وورش عمل هذا ‏الملتقى، حيث سيستعرض المتحدثون عدة جوانب متعلقة بدور المحاسبين والمدققين في الكشف عن ‏حالات الفساد والاحتيال. ومن ضمن تلك المواضيع ستكون هنالك دراسات حالة على عمليات الفساد ‏والاحتيال، إضافة إلى مناقشة للجوانب العملية والقانونية لدور المحاسبين والمدققين في كشف عمليات ‏الفساد والاحتيال، وكذلك سيتطرقون إلى دور الجهات الرقابية في المساعدة على كشف حالات الفساد ‏والاحتيال. وكلنا ثقة بأن مشاركتكم معنا في هذا الملتقى المهم، ستعود بفائدة كبيرة عليكم كممارسين، ‏وعلى جهات عملكم كذلك.
وبيّن الشهابي أن الملتقى يستهدف شريحة واسعة من المجتمع الخليجي، يأتي في مقدمها المشرعون وكبار قيادات القطاع المصرفي، وقطاع التدقيق وقطاع التأمين، والمستشارون الماليون، هذا ويستهدف أيضاً المستشارين القانونيين ومنتسبي شركات المحاسبة والتدقيق والتأمين ودواوين الرقابة، وإدارات الشؤون المالية في القطاعين العام والخاص والمصارف المركزية والبنوك، إلى جانب المدققين بأنواعهم وأصحاب الأعمال والمهتمين. موجهاً لهم الدعوة للاطلاع على آخر مستجدات الملتقى من خلال زيارة الموقع الرسمي له www.actsmartpr.com أو من خلال متابعة الوسم #GFAA4 على مختلف وسائل التواصل التواصل الاجتماعي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها