النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

«أمازون ويب سيرفيسز»: تمثيل المرأة في قطاع التكنولوجيا يعزز بيئة العمل

رابط مختصر
العدد 10766 الأحد 30 سبتمبر 2018 الموافق 20 محرم 1439
عقدت شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، بالتعاون مع سي فايف نبيولا C5 Nebula، جلسة نقاشية في البحرين حول زيادة تمثيل المرأة في مجال التكنولوجيا وكيفية تطوير قوى عمل أكثر شمولاً.
وتحدثت تيريزا كارلسون، نائب رئيس قسم القطاع العام العالمي في أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، عن أهمية تنوع القوى العاملة في مجال العمل، وأوضحت أن التزام AWS بزيادة تمثيل المرأة في قطاع التكنولوجيا لا يقتصر على تعزيز بيئة العمل فقط، بل يمكّن الشركة من مواصلة التزامها نحو عملائها، لا سيما أنهم يشهدون نمو قوى عمل أكثر شمولاً. كما أوضحت كارلسون أنه في حين تم إحراز تقدم ملحوظ حتى اليوم في القطاع ،إلا أن هناك خطوات إيجابية يمكن اتخاذها لتحسين مستوى التكافؤ في القوى العاملة في قطاع التكنولوجيا وكذلك في المجالات التعليمية ذات العلاقة بالتكنولوجيا. كما تضمنت الفعالية جلسات بمشاركة الحضور تم فيها استطلاع آرائهم وتوصياتهم حول القضايا والتحديات التي تواجه المرأة العاملة في مجال التكنولوجيا بشكل خاص، والحياة المهنية بشكل عام، في مملكة البحرين والمنطقة.
وأعلنت AWS عن تقديمها يوما تدريبيا مجانيا حول تقنيات الحوسبة السحابية بالتعاون مع سي فايف نبيولاC5 Nebula، يهدف إلى مساعدة النساء على تعلم أساسيات تقنية الحوسبة السحابية من AWS، وأن يهيأهن للمرحلة المقبلة من مسيرتهن في عالم تقنيات الحوسبة السحابية، بما في ذلك شهادات (AWS) المعتمدة. وسيتم تقديم الدورة في البحرين بتاريخ 7 نوفمبر من قبل مدربين معتمدين من AWS. وقد فُتح باب التسجيل من خلال موقع C5Nebula.com.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها