النسخة الورقية
العدد 11055 الثلاثاء 16 يوليو 2019 الموافق 13 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

«الأهلي المتحد» يدرس تحديد سعر تبادل الأسهم مع «بيتك»

رابط مختصر
العدد 10764 الجمعة 28 سبتمبر 2018 الموافق 18 محرم 1439

أعلن البنك الأهلي المتحد، أحد أكبر البنوك التجارية في البحرين، تسلّمه تقارير إتش.إس.بي.سي وكريدي سويس بشأن مشروع اندماجه مع بيت التمويل الكويتي «بيتك»، مبيّنًا أنه يدرس هذه التقارير لتحديد السعر العادل لتبادل الأسهم.
وقالت بورصة البنك في افصاح نشر على موقع بورصة البحرين، إنه سيتم عرض نتائج الدراسة على مجلس إدارة البنك للحصول على الموافقة، ثم بدء أعمال الفحص النافي للجهالة والنظر فيها واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.
ومع استلام التقارير الاستشارية لعملية الاندماج باتت الإدارات التنفيذية في البنكين تعمل حاليًا على تحديد السعر العادل للاندماج، وستُرفع بعدها القيمة العادلة لمجلسي الإدارة في البنكين للموافقة عليه.
وتؤكد مصادر مطلعة على العملية أن عملية الاندماج بين الكيانين ستتم عبر تبادل للأسهم فقط، حسب المُعادل الذي سيتم الاتفاق عليه.
وبدأت عملية إجراء التقييم من قبل مستشارين عالميين في منتصف يوليو الماضي مرحلة أولى؛ بهدف تحديد سعر التبادل العام المبدئي بين سهمي بيتك والمتحد من واقع البيانات المالية المنشورة لهما.
أما المرحلة الثانية للصفقة فستكون دراسات التقصي النافي للجهالة التي ستتم على البنكين في حال موافقتهما على معدل التبادل المبدئي، إذ ستتم مخاطبة بنك الكويت المركزي ومصرف البحرين المركزي والجهات الرقابية الأخرى لأخذ الموافقات اللازمة قبل البدء بإجراءات التقصي.
وفي حال إتمام المرحلتين واتفاق البنكين على نتائجهما، فإن المرحلة الثالثة الأخيرة تقتضي إعداد خطة العمل المستقبلية للكيان المصرفي الجديد والإجراءات التنفيذية، سواء في الكويت أو البحرين أو أي دول أخرى.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها