النسخة الورقية
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

التبادل التجاري ينمو بنسبة 20­% خلال العام الماضي 2017.. سفير اليابان:

شركات يابانية مهتمة بمشروعات بحرينية جديدة بقطاع الكهرباء والماء

رابط مختصر
العدد 10764 الجمعة 28 سبتمبر 2018 الموافق 18 محرم 1439


كشف السفير الياباني لدى البحرين هيديكي إيتو، أن شركات يابانية مهتمة بمشروعات جديدة في البحرين في قطاعي الكهرباء، وذلك بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، جاء ذلك خلال أمسية نظمتها جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية.
وأوضح في محاضرة قدمها السفير بعنوان «العلاقات البحرينية اليابانية ومستقبلها»، مساء أمس الأول، أن العلاقات التجارية بين البحرين اليابان قديمة، وقد تعززت تلك العلاقات مع بدايات اكتشاف النفط في البحرين وتصدير أولى شحنات النفط إلى طوكيو التي أنشأت سفارتها في البحرين منذ نحو 45 عامًا.
وأوضح أن التبادل التجاري بين البلديين بلغ 1.2 مليار دولار خلال العام الماضي 2017، مقارنة بنحو مليار دولار مقارنة بالعام السابق له، أي بنمو يقدر نحو 20%.


ورحّب خلال الفعالية التي أقيمت في فندق الدبلومات، بمشاركة العديد من رجال الأعمال بالاستثمارات المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى أن عدة شركات يابانية تعمل في البحرين بالتعاون مع شركات بحرينية مرموقة، مثل شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وغيرهما.
من ناحيته، أكد رئيس جمعية الأعمال والصداقة البحرينية اليابانية ناصر العريض أن البحرين حريصة على تقديم التسهيلات لاستقطاب مختلف الشركات، لا سيما الشركات اليابانية، وبيان الفرص المتاحة لها، ومن جانبها تقوم الشركات اليابانية وغيرها بتقييم الجدوى، مشيرًا إلى أن العلاقات متميزة بين البلدين، مشيدًا بدور مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات اليابانية.
وقال إن الجمعية تتطلع إلى تنظيم فعاليات مختلفة تستضيف فيها مسؤولين في البلدين؛ لتعزيز العلاقات والفرص والمشروعات المشتركة، مشيرًا إلى أن أعضاء الجمعية الذين يصلون إلى نحو 35 عضوًا يحرصون على الحضور بالإضافة إلى أصدقاء الجمعية الكثر.
المصدر: علي الصباغ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها