النسخة الورقية
العدد 11056 الأربعاء 17 يوليو 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

6 ملايين دينار لتطوير شبكة نقل الكهرباء 220 كيلو فولت

«يوتل» و«فنادق الخليج» يتنافسان على مزايدة مطور ومشغل لفندق «المطار»

رابط مختصر
العدد 10764 الجمعة 28 سبتمبر 2018 الموافق 18 محرم 1439

كشفت جلسة مجلس المناقصات أمس الخميس المقبل عن تنافس شركتي «يوتل المحدودة» البريطانية (YOTEL Limited) ومجموعة فنادق الخليج على مزايدة تعيين مشغل ومطوِر لمشروع الفندق الذي سيخدم المسافرين داخل مبنى المطار، ولم تحدد بيانات الجلسة قيمة العطاءات المتقدمة للمزايدة.
وتدير شركة يوتل المحدودة ومقرها المملكة المتحدة عددًا من فنادق المطارات في نيويورك، هيثرو، جاتويك، وشيبول؛ أما مجموعة فنادق الخليج فتمتلك الخليج فندقي الخليج والكراون بلازا في البحرين (عن طريق شركتها التابعة شركة البحرين للسياحة)، وفندق من فئة الأربع نجوم تم شراؤه في دبي أغسطس الماضي، كما تقوم المجموعة بإدارة فندق «ذي كي هوتيل» وفندق أسدال جلف إن بالبحرين، ومنتجع أوشن باراديس الذي تمتلك المجموعة حصة من أسهمه في زنجبار.
وتهدف المزايدة المطروحة دعوة الشركات والمطورين المحليين والدوليين الراغبين في الاستثمار ببناء وإدارة أو تشغيل فندق المسافرين الذي سيتم انشاؤه داخل مبنى المطار الجديد المتوقع افتتاحه في الرابع من العام 2019.
وبحسب التصورات الأولية للمشروع أن الفندق المزمع إنشاؤه يتسع لنحو 50 غرفة بشكل مبدئي، وأن الهدف الأساسي المشروع تشغيل فندق يخدم المسافرين للمكوث فيه لفترات قصيرة، بحسب ما هو معمول به في عدد من المطارات العالمية، ومن المعروف إن الفنادق داخل المطارات لا تمنح أي مستويات للتصنيف الفندقي ولا تنافس بشكل أساسي المنشآت الفندقية في البلاد.
ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح - في تصريحات صحفية سابقة- أن شركة مطار البحرين تدرس عدداً من الخيارات، لإنشاء المشروع بطرح مزايدة يتحمل تكاليفها مطوِّر أو بالشراكة ما بين المطوِّر وشركة مطار البحرين الدولي المناقصات في جلسته الأسبوعية ليوم الخميس المقبل مزايدة لشركة مطار البحرين لتعيين مشغل ومطوِّر لمشروع الفندق الذي سيخدم المسافرين داخل مبنى المطار.
على صعيد آخر، تصدرت مناقصة هيئة الكهرباء والماء لتطوير شبكة نقل الكهرباء 220 كيلو فولت عطاءات الجلسة، والتي بلغ أقل العطاءات المقدمة للمناقصة 6 ملايين دينار وتنافس على المناقصة 10 شركات.
وتصدر هيئة الكهرباء والماء الجلسة بطرحها 6 مناقصات شملت: تزويد ملحقات BRUSH GEARS للمولد رقم 2 لإدارة إنتاج الكهرباء، دعوة لتأهيـل مصنعي مادة: (Flange Adaptor And Coupler For DI Pipes)، صيانة المبنى الرئيسي لهيئة الكهرباء والماء لمدة 3 سنوات، مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء جهد 220 و66 كيلوفولت للأعوام (2012-2016) – المرحلة الأولى الأعمال المدنية الخاصة بالمحطات جهد 220، تقديم خدمة الفحوصات غير الاتلافية لمحطات الإنتاج لمدة سنتين، آلة التشغيل لمحطة نقل الكهرباء.
وتقدمت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بـ 4 مناقصات: لـشراء ملابس وأحذية السلامة، مناقصة مشروع إنشاء أربعة مبانٍ لمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن مشروع المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي، الدراسة البيئية الاستراتيجية لتقييم وتخفيف التأثيرات البيئية بمنطقة الحد الصناعية- (العطاءات المالية)، إعادة تأهيل شارع الملك فيصل (من طريق 1515 إلى طريق 1701).
وطرحت المخازن المركزية، بلدية المنطقة الجنوبية، شركة طيران الخليج مناقصتين لكل منهما؛ فيما تقدم كل من: هيئة البحرين للسياحة، هيئة تنظيم سوق العمل، مجلس النواب، بمناقصة واحدة لكل منهما.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها