النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

فى اجتماع لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي للكيماويات برئاسة.. د. جواهري:

بحث الخطط الاستراتيجية الداعمة لصناعة الأسمدة الخليجية

رابط مختصر
العدد 10763 الخميس 27 سبتمبر 2018 الموافق 17 محرم 1439
على هامش مؤتمر الأسمدة التاسع للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، المنعقد بالعاصمة العُمانيّة مسقط، عقدت لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي للكيماويات والبتروكيماويات (جيبكا) يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر الجاري، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.
وخلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على المنجزات التي تمكّنت اللجنة من تحقيقها خلال العام الماضي، إلى جانب مراجعة شاملة للخطوط العريضة لمجموعة من الخطط الاستراتيجية التي تتولى اللجنة تنفيذها، كما تمّ مناقشة ما تم اتخاذه من استعدادات وترتيبات لمؤتمر الأسمدة السنوي.
واكد الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، رئيس اللجنة أن لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي ستواصل العمل على تبني أفضل الاستراتيجيات التي من شأنها الإسهام في تطوير الأداء على كافّة المستويات، والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة، منوهاً بالجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء اللجنة لتطوير آليات العمل وتعزيز وسائل التواصل، والإسهام الفاعل في إدارة صناعة الأسمدة الخليجية والإشراف عليها، ومتابعة كافّة تفاصيلها.
وشدّد د. جواهري خلال الاجتماع على أهميّة تعاون جميع دول العالم لتحقيق الهدف الأسمى وهو ضمان الأمن الغذائي باعتباره أحد أهم التحديات التي تواجه العالم بأسره، وليس العالم العربي أو المنطقة الخليجية فقط، وقال «إنه وعلى الرغم من توافر الموارد الطبيعية والبشرية، واهتمام القيادات السياسيّة، إلا أن الزراعة في المنطقة والوطن العربي الكبير لم تستطع بعد تحقيق الانتاج المستهدف، وتلبية الحاجات المتزايدة للغذاء، حيث يُدرك المعنيون أن مفهوم الأمن الغذائي يرتكز على محاور تتعلق بجودة وسلامة الغذاء، واستقرار السلع في الأسواق».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها