النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

وزير النفط: إطلاق صندوق استثماري بمليار دولار خلال العام الجاري

رابط مختصر
العدد 10623 الخميس 10 مايو 2018 الموافق 24 شعبان 1439

كشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، عن فتح المجال للاستثمار في قطاع النفط والغاز لأول مرة أمام المستثمرين، مشيرًا في هذا السياق إلى إطلاق صندوق استثماري بالتعاون مع (أصول) التي تدير محفظة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، برأسمال يبلغ مليار دولار، على أن يُطلق خلال العام الحالي.
وأوضح الشيخ محمد، في تصريحات للصحفيين، أنه ستُعطى الهيئة العامة للتأمين الاجماعي الأولوية في الاستثمار، على أن يتولى فريق عمل بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي إدارة الاستثمار لإعطائه الاستقلالية المطلوبة، لافتًا إلى وجود مستثمرين آخرين في الصندوق.
وأكد على أن فرص الاستثمار في القطاع النفطي مجزية وذات عوائد عالية، ونهدف إلى رفع قيمة رأس المال إلى مليار دولار، مضيفا «نتوقع أن تكون العوائد بين 15-20% وهي عوائد مجزية»، لافتًا إلى أن مشاريع الاستثمار في القطاع النفطي قائمة وتُدرس بعناية.
وأضاف «هذه الصناديق تتخارج خلال 5-7 سنوات، وستُبحث التفاصيل حول ما إذا ستُدرج الشركة في سوق البحرين المالية أم لا»، مشيرًا إلى أن التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للاستثمار يُعد فرصة جيدة، إذ ستتاح لها فرصة جلب الاستثمارات لهذا المشروع، خصوصًا في ظل التحديات الاكتوارية التي يواجها الصندوق التقاعد.
المصدر: محرر الشؤون الإقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها