النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 9740 الأربعاء 9 ديسمبر 2015 الموافق 27 صفر 1437

«انفستكورب» يستحوذ على عقارات في الولايات المتحدة بـ400 مليون دينار

رابط مختصر

أعلن انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس عن استحواذه، ومن خلال أربع صفقات منفصلة، عن محفظة عقارات صناعية ومكتبية في كل من أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 400 مليون دولار، وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية انفستكورب للاستثمار في العقارات التي تتمتع بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية جيدة في أسواق أمريكية رئيسية تمتلك مقومات اقتصادية قوية ومعدلات توظيف متنامية.
وتقع جميع عقارات المحفظة الصناعية إضافة إلى واحد من أصل ثلاثة عقارات مكتبية، في أتلانتا التي تتميز باقتصادها المتنامي والمتنوع. وباعتبارها العاصمة التجارية للمنطقة الجنوبية الشرقية، من المتوقع أن تسجل أتلانتا أعلى معدلات النمو على صعيد الوظائف والسكان على مستوى البلاد. وأما بقية العقارات فتقع في أسواق نشطة وذات أداء عالٍ في كل من سان فرانسيسكو وبوسطن، وتتميز بطلب عالٍ ومتنامٍ على العقارات المكتبية من قبل قطاعات التكنولوجيا والتقنية الحيوية والرعاية الصحية التي تشهد أعمالها نموًا متزايدًا.
وبهذه المناسبة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لانفستكورب: «تعتبر أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن من أبرز وجهات التجارة والأعمال التي سجلت معدلات نمو مميزة على صعيد الوظائف والإيجارات خلال السنوات القليلة الماضية. وتتميز العقارات التي استحوذنا عليها في هذه المناطق بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية مستقرة وقاعدة عملاء متنوعة، ما يجعلها منسجمة تمامًا مع مبادئ استراتيجيتنا الاستثمارية التي تقضي بالعمل مع شركاء التشغيل المحليين من أجل تعزيز قيمة هذه العقارات التي توفر حاليًا عائدًا جيدًا».
وقال فهد مراد، المدير التنفيذي لانفستكورب في البحرين: «تجاوز إجمالي قيمة العقارات الأمريكية التي استحوذ عليها إنفستكورب خلال الأشهر الإثني عشر الماضية 1.1 بليون دولار، معززًا بذلك خبرته الواسعة في مجال الاستثمار العقاري. وتأتي الصفقات الجديدة منسجمة تمامًا مع أهداف استراتيجيتنا الاستثمارية، حيث تمثل إضافة نوعية إلى محفظتنا العقارية في الولايات المتحدة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها