النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

ضمن 12 عرضًا مونودراميًا من الوطن العربي والعالم

العدد 11269 السبت 15 فبراير 2020 الموافق 21 جمادى الثاني 1441

«امرأة في الظلام» تمثل البحرين في «مهرجان الفجيرة الدولي للفنون»

رابط مختصر
تشارك مملكة البحرين، ممثلة بطاقم مسرحية «امرأة في الظلام»، في «مهرجان الفجيرة الدولي للفنون»، الذي تقيمه «هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام»، تحت رعاية الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم الفجيرة، خلال الفترة من (20 إلى 28 فبراير)، بمشاركة (12) عرضًا مونودراميًا من الوطن العربي والعالم.
وأخرج مسرحية «امرأة في الظلام» الفنان حسين عبدعلي، فيما هي من تأليف الفنان الراحل إبراهيم بحر، وبطولة الفنانة سودابة خليفة، أما الموسيقى فألّفها الفنان حامد سيف، وصمم ونفذ السينوغرافيا الفنان محمود الصفار وحسين عبدعلي، بينما ساعد في الإخراج الفنان باسل حسين، إلى جانب إشراف الفنان البسام علي.
إلى ذلك سيضم المهرجان على مدار ثمانية أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية، والمسرحية، والموسيقية، والتشكيلية، والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، إذ ستشكل عروض المونودراما حدثًا مهمًا وسط فعاليات المهرجان، إلى جانب الندوات التطبيقية المصاحبة للعروض المونودرامية والندوة الفكرية، بالإضافة لعددٍ من الفعاليات المصاحبة.
ويقدم المهرجان 42 عرضًا موسيقيًا، وغنائيًا من مختلف الدول العربية والأجنبية، تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر، مصحوبةً بمعرض نحت تحت عنوان «نحت الفجيرة» والذي تم اختيار اثنين من النحاتين على المستوى العالمي، للعمل على منحوتاتهم، بالإضافة لإقامة متحف للفنان المصري الراحل عبدالحليم حافظ، ومعرض الثوب الإماراتي.
كما سيستضيف المهرجان عددًا كبيرًا من نجوم التمثيل، والغناء، والفنون الادائية، حيث يحل أكثر من 600 نجم عربي وأجنبي ضيوفًا على المهرجان، من 60 دولة عربية وأجنبية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها