النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

«رام 1500» أول شاحنة تحصل على تصنيف (Top Safety Pick+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة

رابط مختصر
العدد 11133 الأربعاء 2 أكتوبر 2019 الموافق 3 صفر 1440
حصلت الشاحنة «رام 1500 كرو كاب» (Ram 1500 Crew Cab) على تصنيف (Top Pick) للعام 2019، وهو أعلى تصنيف يمنحه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وينطبق التصنيف على شاحنات رام 1500 طراز 2020 وطرازات العام 2019 المنتجة بعد شهر مايو من هذا العام، حينما تم تجهيزها بمصابيح أمامية قابلة للتكيف تعمل بتقنية (LED) مزودة بميزة الضوء العالي، وتقنية الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ومخفف الصدمات الأمامي.
ومن بين ستة اختبارات تحمل الصدمات التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، تمت محاكاة ثلاثة تصادمات أمامية. وسجلت «رام 1500» نتائج «جيدة» في كل منها، وهو أعلى تصنيف ممكن، وتم تحقيق النتائج نفسها في الثلاثة اختبارات المتبقية لتحمل الصدمات التي تسبب أضرارًا تتسق مع التصادم الجانبي والتصادم الخلفي والانقلاب.
ومن المميزات الفريدة أيضًا في الشاحنة «رام 1500» استخدامها لوحدة كاميرا الرادار المدمجة للتكيّف مع تخفيف الاصطدام الأمامي. وتعمل وحدة كاميرا الرادار المدمجة على دمج مكونات الرادار والكاميرا خلف مرآة الرؤية الخلفية للمركبة، والتي لا تقوم بتبسيط واجهتها فحسب، بل تبقي التقنيات المهمة بعيدة على الضرر في حال حدوث اصطدامات طفيفة.
حصلت تقنية تخفيف التصادم الأمامي في «رام 1500» على تصنيف تقنية «فائقة» من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة. وتحتوي هذه الميزة الاختيارية على تكنولوجيا دمج أجهزة الاستشعار التي تمزج بين إمكانات الكاميرا مع تقنية الكشف في الرادار لتحديد متى يكون الاصطدام وشيكًا.
وينبه النظام في البداية السائق كي يتخذ إجراءً من أجل تجنب الاصطدام. وفي حال لم يقم السائق بما يلزم في الوقت المناسب، فقد يقوم النظام بتنشيط مكابح المركبة في حال استمرار خطر التصادم.
كما أسهمت المصابيح الأمامية القابلة للتكيف بتقنية «ليد» (LED) مزودة بميزة الضوء العالي في حصول الشاحنة على تصنيف (Top Safety Pick)، وتم تحسين هذه التقنية في شهر مايو الماضي، وحصلت على تقييم «جيد» وهو أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
ويُعد تصنيف «جيد» ضمن اختبارات المصابيح الأمامية هو أحدث متطلبات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لنيل تصنيف (Top Safety Pick).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها