النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

كامارو ZLI 2020 من شفروليه أقوى وأسرع كامارو على الإطلاق

رابط مختصر
العدد 11112 الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الموافق 12 محرم 1440
شفروليه كامارو ZL1 تتشابه الى حد كبير مع الوحش المتوثب حيث تتمتع بهيكل خارجي رشيق يوحي بمدى قوتها وشراستها على الطرقات، كما تعتبر كامارو ZL1 أسرع وأقوى سيارة كامارو تم انتاجها على الإطلاق، ويعود ذلك للهندسة الدقيقة التي اعتمدها مهندسو شفروليه لبناء أقوى سيارة كامارو ZL1، حيث يعود هذا الاداء الفائق الى الهندسة الذكية التي استغلت ديناميكيات الهواء بطريقة مذهلة وغير مسبوقة، ولم يأتي هذا الأداء المذهل لسيارة شفروليه كامارو ZL1 من العدم انما نتيجة حتمية ونهائية لخيارات هندسية مدروسة بعناية بالغة، أسفرت عن بناء سيارة تعيد تعريف قدرات السيارة الرياضية على حلبات السباق، من دون التأثير على قدراتها في القيادة على الطرقات.
لم تكن القدرات المذهلة التي يوفرها محرك V-8 ذو الشاحن الفائق، كالقوة الحصانية الكبيرة التي تبلغ 650 حصانًا سوى بداية قصة الأداء الفائق لسيارة كامارو ZL1 ولتوفير اقصى سرعة ممكنة لهذه السيارة على حلبات السباق، مع الحرص الشديد على قدراتها في القيادة على الطريق، قام مهندسو شفروليه بإجراء العديد من التحسينات الديناميكية الهوائية لضمان أن تشق سيارة الأداء هذه طريقها بأقل قدر ممكن من مقاومة الهواء.
وتساهم المواصفات الفريدة لهذه السيارة كالجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، وحواجز حرف الهواء، وموزعات الهواء على الواجهة الأمامية في إنتاج قوة دفع سفلية تساعد السيارة على التشبث بشكل أقوى بالطرقات والقيادة بسرعة أكبر عند المنعطفات.
ولضمان تبريد محرك V-8 القوي بشكل أفضل، صمم المهندسون شعار شفروليه على الشبك الأمامي بشكل مجوف ليتدفق الهواء بشكل اكبر.
ولضمان قدرة تحكم ديناميكية بالقيادة تم تزويد كامارو ZL1 بمخمدات خفيفة الوزن من الأمام والخلف من نوع Multimatic DSSV® وهي مستمدة من عالم السباقات، والتي توفر تحكمًا استثنائيًا بالعجلات والسيارة.
كما يمكن تعديل ارتفاع المقدمة، وتعديل زاوية ميل العجلتين الأماميتين، كما يمكن لسيارة كامارو ZL1 2020 تحقيق قوة انعطاف غير مسبوقة يبلغ أقصاها 1.02g، وأيضًا يمكن لمخمدات التحكم في القيادة المغناطيسية ذاتية الضبط قراءة سطح الطريق حتى 1000 مرة في الثانية، وتوفر ضبطًا تلقائيًا لجودة الركوب أثناء التنقل، وتضمن هذه التقنية أن تكون سيارة كامارو ZL1 مريحة جدًا سواء خلال القيادة على الطرق أو على حلبات السباق.
تأتي سيارة كامارو ZL1 مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، مع تقنية Active Rev Match يوفر قدرات ديناميكية رائعة، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات يتيح للسائق تبديل السرعات بشكل سريع جدًا، كما تتمتع كامارو ZL1 2020 بإعدادات وضع القيادة على حلبات السباق «Track Mode» و10 نسب قيادة مختلفة، ما يجعلها مستعدة دائمًا للقيادة المثيرة بسرعات كبيرة.
وبقت كامارو ZL1 وفية لتراثها العريق على حلبات السباق، إذ تقدم أداءً غير مسبوق كما توفر النسب الإضافية في ناقل الحركة للسيارة الحفاظ على دورات محرك منخفضة لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة على الطريق بسرعات معتدلة.
ويعود أداء سيارة كامارو ZL1 الاستثنائي الى محرك V-8 ذو الشاحن الفائق والذي يأتي بسعة 6.2 ليتر، والذي يولد قوة مقدارها 650 حصانًا، ويوفر للسيارة التسارع من حالة الثبات التام الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال ما يزيد قليلًا عن 3.5 ثانية، ما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في فئتها.
كما أولى مهندسو شفروليه اهتمامًا إضافيًا لضمان توفير قدرة فعالة لكبح قوة كامارو ZL1 الهائلة عند الحاجة حيث تتمكن هذه السيارة من التوقف تمامًا من سرعة 96 كيلومترًا في الساعة عند 35 مترًا فقط (107 أقدام)، وهذا ما يعكس مستوى أنظمة السلامة والأمان فيها ويعود ذلك الى المكابح سريعة الاستجابة «بريمبو».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها