النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

«تويوتا» تطوّر روبوت لتأدية الأعمال المنزلية

رابط مختصر
العدد 11111 الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 الموافق 11 محرم 1440
بدأت مجموعة «تويوتا موتور كورب» أكبر منتج للسيارات في اليابان مشروعا بالتعاون مع شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي مشروعا لتطوير إنسان آلي للأعمال المنزلية يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وبحسب الشركتين فإن «تويوتا» اختارت شركة «بريفيرد نتوركس» الكائن مقرها في العاصمة اليابانية طوكيو للاشتراك معها في تطوير إنسان آلي «قادر على التعلم في الظروف الحياتية العادية». وتنظر «تويوتا» إلى مجال الإنسان الآلي باعتباره جزءا من جهود التكيف مع تحولات صناعة السيارات وبخاصة في اليابان حيث تسعى الدولة إلى التوسع في استخدام الإنسان الآلي في أداء العديد من الوظائف سواء في المنازل أو حتى في المستشفيات، في ظل ارتفاع نسبة المسنين في المجتمع الياباني.
وتقول «تويوتا» إنها ستوفر نحو 10 وحدات لمشروع الإنسان الآلي الذي تطوره بالتعاون مع «بريفيرد نتوركس» باسم «إنسان آلي لدعم الانسان»، وستتعاون الشركتان في هذا المشروع على مدى ثلاث سنوات بما في ذلك الاشتراك في حقوق الملكية الفكرية للمشروع.
يذكر أن «بريفيرد نتوركس» تستخدم بالفعل الإنسان الآلي كمنصة لتطبيق برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها. وفي أحد المعارض بالعاصمة اليابانية في العام الماضي عرضت إنسانًا آليًا يقوم بترتيب غرفة منزل غير مرتبة ويميز بين المخلّفات المنزلية التي سيتم إلقاؤها في سلة المهملات والمناشف المتسخة التي سيتم وضعها في طبق الغسيل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها