النسخة الورقية
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:03AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

الفئة الأولى من «BMW» الجديدة رياضية.. رائعة.. آمنة

رابط مختصر
العدد 11084 الأربعاء 14 أغسطس 2019 الموافق 13 ذو الحجة 1440
يبشر وصول سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة كلياً بالانتقال إلى مرحلة جديدة، حيث يزيح الجيل الثالث من طراز السيارة المدمجة والفائقة الستار عن بنية الدفع الأمامي الجديدة من BMW، والتي تجمع ما بين متعة القيادة التي تعد من أبرز مزايا BMW والتميز الديناميكي مع زيادة كبيرة في المساحة الداخلية، كما تعتبر BMW الفئة الأولى الجديدة سيارة رياضية، رائعة، آمنة وأنيقة، وتأتي بتصميم جديد فضلا عن تميزها بطابعها القوي.
تتميز السيارة بدمجها جميع مكونات ديناميكية القيادة وأنظمة التحكم في سيارة BMW الفئة الأولى، مع رفع مستوى خفة الحركة التي يلاحظها بكل وضوح سواق السيارة الجديدة التي تتبع نظام السحب الأمامي وسيارة الدفع الرباعيBMW xDrive. وبهدف الوصول إلى هذه النتيجة، وشهدت عملية التطوير التي استمرت على مدار خمس سنوات، توظيف كل الخبرات التي اكتسبتها مجموعة BMW على مدار الأعوام الأخيرة فيما يتعلق بتقنية السحب الأمامي في الفئة الأولى الجديدة، وتمثلت النتيجة ببلوغ الدقة الديناميكية التي لم يسبق لها مثيل في سيارات السحب الأمامي، والتي وضعت معايير جديدة في الفئة المدمجة الفائقة.
يمكن ملاحظة التغييرات الجديدة التي تم إدخالها على سيارة BMW الفئة الأولى من واجهتها؛ فقد أصبحت الشبكة الأمامية أكبر بشكل واضح وللمرة الأولى ضمن هذا الطراز، حيث تم دمج الشبكتين في المنتصف، ويظهر الطابع الرياضي في سيارة وبدلًا من تصميم القضبان الكلاسيكية، فقد اُستخدم تصميم شبكي بارز ثلاثي الأبعاد مستوحى من سيارات السباق. كما أن المصابيح الأمامية أصبحت مائلة لتمنح السيارة طابعًا جديدًا وشبابيًا، وتتميز سيارة BMW الفئة الأولى الجديدة كليًا بانحناءات وتفاصيل تظهر بوضوح شكل مقدمة أنف سمك القرش التي تدل على الشكل الوتدي، بالاضافة الى السقف البانورامي الأنيق الذي يسمح بدخول المزيد من الضوء لمقصورة السيارة التي تتميز بمساحة أوسع تلتقي مع المكونات ذات الجودة العالية والتفاصيل والمبتكرة. ومن هذه التفاصيل خطوط الإضاءة المخفية، وتتوفر خطوط الإضاءة الخلفي بثلاثة تصاميم مختلفة وستة ألوان لتضفي تأثيرات شفافة.
كما تتوفر مجموعات للتحكم بوظائف التدفئة والتكييف، إضافة إلى وظائف متعددة تقدم خيارات عملية وسهلة للتخزين، ومنها المساحة الموجودة أمام ذراع نقل الحركة، والتي يمكن تخصيصها للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، والتي توفر المزيد من الراحة والخيارات العملية.
اما نظام الترفيه والمعلومات فيتم الوصول إليه عن طريق شاشتين، يبلغ قياس كل منهما 10.25 إنش وقد تم توجيه شاشة التحكم المركزية المتوافقة مع اللمس نحو السائق، كما تم وضعها بشكل مثالي في مجال الرؤية، كما ان شاشة العرض الأمامية قياس 9.2 إنش تسمح للسائق الاطلاع على المعلومات من دون إزاحة عينة عن الطريق.
وفيما يتعلق بأنظمة الحماية؛ فقد تم دمج عدد كبير من أنظمة الحماية المساعدة للسائق المبتكرة في سيارة BMW الفئة الأولى، وبذلك فإنها تظهر لأول مرة في فئة السيارات المدمجة الفائقة، واعتمادًا على النظام المستخدم، يتم استخدام صور الكاميرا والبيانات التي يتم جمعها بواسطة الرادارات وأجهزة استشعار الموجات فوق الصوتية لمراقبة المنطقة المحيطة بالمركب، ليتم بعد ذلك تنبيه السائق بالمخاطر المحيطة، أو تقليل خطر وقوع حادث عن طريق الكبح والتوجيه.
وتم تزويد BMW الفئة الأولى خيارًا ميزة ذكية جديدة لم يسبق استخدامها إلا في طرازات BMW الأخرى، حيث يتيح مفتاح BMW الرقمي، المتوفر للمستخدمين قفل السيارة وإلغاء قفلها من الهاتف الذكي باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، ما يجعل مفتاح السيارة التقليدي فائضًا عن الحاجة، وأيضا عند تثبيت الهاتف الذكي عند مقبض الباب يتم فتح السيارة، حتى إذا نفدت بطارية الهاتف، ويمكن تشغيل المحرك بمجرد وضع الهاتف في منصة الهاتف الذكي أو منصة الشحن اللاسلكي. ويمكن للسائق مشاركة مفتاح BMW الرقمي مع خمسة أشخاص آخرين أو استخدام بطاقة مفتاح BMW التي تمتلك الوظيفة نفسها.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها