النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

رحلة أسمريكا الفنية مستمرة بألحانٍ عربية

رابط مختصر
العدد 11083 الثلاثاء 13 أغسطس 2019 الموافق 12 ذو الحجة 1440
أعلن الملحن البحريني إبراهيم الدوسري مؤسس وصاحب موقع أسمريكا ساوندز الفني على موقعه الفني وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعاونات فنية عربية جديدة من ألحانه لعام 2019، حيث إنه انتهى من تسجيل أربع أغنيات لأربع فنانات عربيات. وقد كشف الدوسري عن تفاصيل الأعمال، بعد خوض تجربته الأولى باللهجة المصرية ونجاح لحنه الأول على مستوى الوطن العربي مع الفنانة المصرية الشابة آية خالد في أغنية «عايز تجرح» التي صاغ كلماتها الشاعر البحريني بو تركي.

وأفاد الدوسري أن الفنانة التونسية الكبيرة عفيفة العويني أدت أغنية باللهجة المصرية بعنوان «اصحى وركز معايا» وهي من كلمات الشاعر المصري محمد مصطفى مالك وتوزيع ومكساج الموزع المصري هشام البنا. كما أن هناك أغنية ثانية باللون الخليجي حملت عنوان «شايلة بقلبي عليك» غناء الفنانة المغربية أصايل التي أدتها بشكل جميل جدًا وهي من كلمات الشاعر السعودي صالح الريان وتوزيع العازف والموزع السعودي وائل الحربي. وهناك أغنية دراما ثالثة باللهجة المصرية غناء النجمة التونسية أماني السويسي بعنوان «نفسي» من كلمات الشاعر المصري أ. عمرو سالم وتوزيع ومكساج الموزع المصري هشام البنا. وهناك أغنية رابعة للفنانة التونسية الشابة نورس الشخاري التي شاركت في برنامج أراب آيدول بعنوان «خاف الله يا غالي» باللون الخليجي أيضًا وهي من كلمات الشاعر الإماراتي طارق الكندي وتوزيع ومكس وماستر الفنان السعودي علي عبدالله، وتم تركيب الصوت بدبي بستوديو ويكي ميديا مع المهندس الهندي ساجل سابثا.
علمًا أن الإنتاج الموسيقي لجميع تلك الأغاني هو مجهود شخصي يعود لملتقى وموقع أسمريكا ساوندز الفني اللذين جمعا كل النجمات وكانا حلقة الوصل بين الجميع وكانت هذه النتيجة لهذا التجمع الراقي. وأخيرًا قدم الدوسري شكره الخاص للشاعر السعودي صالح الريان على مواقفه الفنية الجميلة والدعم اللامحدود الذي يقدمه له. كما أرسل تحية إجلال وإكبار تغلفها المحبة والاحترام لجميع الفنانات والفنانين البحرينيين والخليجيين والعرب ولكل شخص دعمه فنيًا وإعلاميًا وتمنى له التوفيق، وشكرهم جميعًا على هذه الوقفة واللفتة الرائعة في مشواره الفني ورحلته الموسيقية المستمرة، راجيًا من الله أن يكون على قدر المسئولية التي يحملها على عاتقه في رحلة الكفاح والصمود الفني دون دعم ولا وقفة إنقاذ للساحة الفنية بمملكة البحرين من ذوي الاختصاص، وأكد أن هناك المزيد من الأعمال تحت التحضير سترى النور قريبًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها